egy
egy الأربعاء 19 سبتمبر، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
egy
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
للمرة الثانية.. اعتصام عمال «محاجر الشرقية» احتجاجا على خفض رواتبهم
كتب: منير مسعد
نشر فى : 2:14 م
تصوير: اخرون
للمرة الثانية.. اعتصام عمال «محاجر الشرقية» احتجاجا على خفض رواتبهم

دخل عمال محاجر الشرقية، اليوم، في اعتصام أمام مقر عملهم بمدينة الزقازيق اعتراضًا على قرار اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بشأن تغيير عقودهم، ما يترتب عليه خفض رواتبهم الحالية بنسب تتراوح ما بين 50% و75%.

وأكد العمال، مواصلة اعتصامهم حتى تحقيق مطلبهم، مهددين بالدخول في إضراب عن الطعام حال عدم حل مشكلتهم والاستجابة لمطلبهم، لتضررهم من الإجراءات المتبعة حال تعديل العقود الخاصة بهم، فلن يتمكن العامل من الاحتفاظ العامل بذات أجره الذي كان يتقاضاه مع الاحتفاظ له بالمدة التي قضاها في وظيفته السابقة.

من جهته قال محمد البحراوي عضو النقابة العمالية بالشرقية، أن منهم من مضى على تعيينه بالمشروع مابين 35 عامًا، و7 أعوام، مضيفا أنه ليس من العدل أن يعمل الفرد طوال هذه المدة لصالح مرفق من مرافق الدولة ويعاد تعيينه مرة أخرى دون الاحتفاظ له بالأجر الذي يتقاضاه، لافتا إلى أن مشروع المحاجر بالمحافظة يعد المشروع الأهم والذي يحقق أرباحا كثيرة دون خسائر.

وأوضح “البحراوي”، لـ”الوطن”، أن جميع العاملين بمشروع المحاجر بالشرقية متعاقدين طبقا لأحكام القانون رقم 127 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 12 لسنة 2003 مع الأخذ في الاعتبار بأن هذه العقود لا تجدد سنويا، مشيرا إلى أن جميعهم اكتسب صفة الاستمرارية بمجرد مرور عام على تعاقدهم دون إنهاء التعاقد من كلا الطرفين وأصبحت العقود دائمة.

ووصف محمود العوضي رئيس النقابة العماليه بالشرقية، القرار بـ”المجحف ويضر جميع العاملين”، مشيرا إلى أن غالبية العمالة  اضطروا للاقتراض من البنوك ليتسنى لهم تلبية احتياجات أسرهم، لافتاً إلى أن خفض الرواتب بهذا الشكل سيجعلهم غير قادرين على سداد قيمة أقساط القروض ومهددين بالحبس وتشريد أسرهم.

وطالب “العوضي”، في تصريحه لـ”الوطن”، محافظ الشرقية، بإلغاء القرار والحفاظ على حقوق العاملين وعدم الإضرار بهم خاصة في ظل ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن العمال بالمحاج، دخلوا في اعتصام عن العمل منذ عدة أيام للمطالبة بعدم تغيير عقودهم “دون جدوى”، ما اضطرهم للاعتصام مرة أخرى.

egy
اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق

egy