Booking.com السبت 24 سبتمبر، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
لتحسين نظرة المجتمع للمرض النفسي.. «الصحة» تطلق حملة «السرايا الصفرا»
كتب: منير مسعد
نشر فى : 1:40 م
تصوير: اخرون
لتحسين نظرة المجتمع للمرض النفسي.. «الصحة» تطلق حملة «السرايا الصفرا»

أعلنت وزارة الصحة، ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان، إطلاق حملة «السرايا الصفرا» خلال أكتوبر المقبل، للتوعية والتعريف بخدمات الصحة النفسية التي تقدمها الوزارة، من خلال المستشفيات التابعة للأمانة في محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الحملة سيتم تنفيذها من خلال 18 مستشفى للصحة النفسية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يوافق 10 أكتوبر من كل عام.

ولفت المتحدث باسم «الصحة»، إلى أن عنوان الحملة «السرايا الصفرا»، لأنه اسم دارج في المجتمع، ومرتبط بالمستشفيات النفسية، بخاصة مستشفى العباسية للصحة النفسية، وتهدف الحملة لإزالة الوصمة عن المرض النفسي، من خلال فعاليات تنظمها الأمانة بالتعاون مع جهات عدة.

وفي السياق ذاته، نظمت إدارة الإعلام والتثقيف الصحي، في 15 سبتمبر الحالي، حملة في حديقة الطفل، للتوعية بمرض الاكتئاب وكيفية مواجهة أثاره، وبينها أفكار الانتحار، إضافة إلى تنظيم ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة في صلاح سالم، عن الاضطراب النفسي، وهو «الاضطراب الوجداني ثنائي القطب»، من خلال عرض فيلم روائي، أعقبه مناقشة مفتوحة مع الحضور، عن المرض النفسي مع طبيب متخصص.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق