egy
egy الأحد 15 أكتوبر، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
egy
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
حبس “خلية أوسيم الإرهابية” 15 يوما .. التحقيقات: خططوا لإثارة الشغب
كتب: منير مسعد
نشر فى : 4:08 م
تصوير: اخرون
حبس “خلية أوسيم الإرهابية” 15 يوما .. التحقيقات: خططوا لإثارة الشغب

قررت نيابة حوادث شمال الجيزة، تحت إشراف المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، حبس “خلية أوسيم الإرهابية” 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية والتخطيط للقيام باعمال عنف وتخريب واغتيال ضباط وقضاة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، باشر التحقيقات محمد شرف مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

وكشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية أن المتهمين خططوا لتنفيذ مخطط إرهابي ضخم خلال الفترة القادمة بالتزامن مع اقتراب انتخابات الرئاسة، وافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التى جرت تحت إشراف اللواء هشام العراقى مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، بأن المتهمين على اتصالات بقيادة الإخوان الهاربين في الخارج، وانهم اتفقوا معهم على استقطاب عدد من الأشخاص وتدريبهم على حمل الأسلحة النارية للقيام بأعمال شغب وعنف والتخطيط لسلسة اغتيالات لضباط وقضاة.

وأوضحت التحريات والتحقيقات، بأن القوات عثرت بحوزته المتهمين على كمية من الأوراق تتضمن خطة لاثارة الشغب فى منطقة الجيزة عن طريق كتابة عبارة مسئية على جدران الحوائط والتحريض عن طريق وسائل السوشيال ميديا وقناة الإخوان الإرهابية بعمل مظاهرات والتخريب فى المنشآت الحيوية بالتزامن مع اقتراب انتخابات الرئاسة.

وقالت مصادر أمنية، إن القوات تحفظت على المتهمين وأمر اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإخطار المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وباشر التحقيقات محمد شرف مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، وعقب التحقيقات أصدرت النيابة قرارها السابق.

egy
اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق

egy