الأربعاء 15 أكتوبر، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
“عامر” لـ”النهار”: نحرص على دعم معنويات الشعب
كتب: منير مسعد
نشر فى : 5:08 م
تصوير: اخرون
“عامر” لـ”النهار”: نحرص على دعم معنويات الشعب

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إننا نحرص على دعم معنويات الشعب، كما أن لدينا خطة إصلاحية جيدة، لذا كان من المهم أن نعطي الشعب الثقة في خطتنا.

وأضاف لـ”الوطن” قائلاً: “إنني لست خبيرًا مهمتي وصف الوضع، لكني مسؤول لدي تصور عن الوضع الراهن وكيفية تحسينه، ويجب عليّ وضع خطة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، فمن السهل التحدث عن المثالية لكنها غير قابلة للتطبيق”.

وأشار”عامر” إلى أنه بعد نجاح التوجهات نحو إصلاحات نقدية ومالية آن الأوان لبدء الإصلاحات الهيكلية من أجل استكمال المسار التنموي ومضاعفته، وتخفيض الفروق بين الأغنياء والفقراء، وأنه لتصحيح هذا الاختلال يجب أن يتجه كل الجهود إلى الإصلاحات الهيكلية.

وأكد على أننا أضعنا سنوات ثمينة على مستوى القواعد الثلاث الرئيسيّة لأي اقتصاد، وهي الإصلاحات النقدية والمالية و الهيكلية والآن آن الأوان لتنفيذ برنامج شامل للاإصلاحات الهيكلية، وهذا يتطلب دعم كبير من البرلمان للتصديق على القوانين الإصلاحية الخاصة بعوامل الانتاج البشرية والاستثمارية ويتطلب نبذ مفاهيم عتيقة أعاقت التقدم لسنوات طويلة، وعطلت قدرتنا على إدارة أصول الدولة بأسلوب اقتصادي ومهني وأعاقت تعظيم العوائد من أجل المجتمع ككل، للحفاظ على مصالح فئات أقل لتصحيح هذا الاختلال، ويجب أن يتجه كل الجهود إلى الإصلاحات الهيكلية.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق