egy
egy الأحد 18 أكتوبر، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
egy
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
تميم يعرض شراء ميدان ببرشلونة لتحويله مسجد.. وتقارير: محاولة لنشر الإرهاب
كتب: محمود حسام
نشر فى : 11:38 ص
تصوير: اخرون
تميم يعرض شراء ميدان ببرشلونة لتحويله مسجد.. وتقارير: محاولة لنشر الإرهاب

قال موقع “سى سى أى يو” الأرجنتينى، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير دولة قطر عرض شراء ميدان الأثرى برشلونة لتحويله إلى أكبر مسجد فى أوروبا، مشيراً إلى أن الميدان الأقدم فى مدينة برشلونة تم تأسيسه فى 1914، والذى بدأ يعقد فيه مصارعات الثيران فى عام 2012، قبل حظر البرلمان الكتالونى عقد تلك المصارعات به، وتخصيصه للحفلات الموسيقية والرياضية وعروض السير.

واتهم الموقع فى تقرير له إمارة قطر بالسعى إلى نشر الإرهاب، مؤكداً أن تلك التحركات الأخيرة لا تعكس حرص الدوحة على الأقلية المسلمة من خلال توفير مساجد ودور عبادة لهم، وإنما محاولة لجذب المزيد من المتطرفين وغسل عقولهم عبر قادة التنظيمات المتطرفة الممولين من الحكومة القطرية.

وأضاف الموقع : “قطر منذ 1981 تطرح استثمارات ضخمة فى إسبانيا ، وتختار المبانى الرمزية فى مدريد وبرشلونة ، مثل كوستا ديل سول المملوكة من قبل مجموعات استثمارية عربية وفندق دبليو فى برشلونة وتتحدث إسبانيا وقطر حاليا عن إمكانية إنشاء صندوق استثمار مشترك قيمته مليار دولار من شأنه أن يساعد الدولة الخليجية على الاستثمار فى أمريكا اللاتينية”.

وتابع الموقع أن التوغل الاستثمارى بأسبانيا يكشف أن الإمارة الخليجية تسعى للسيطرة على مفاصل الاقتصاد لمصالح وأغراض مشبوهة وللتأثير على دوائر صنع القرار داخل أسبانيا، مؤكداً أن الدوحة كانت ولا تزال الداعم الأبرز للإرهاب فى الشرق الأوسط.

egy
اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق

egy