Booking.com الأحد 20 نوفمبر، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكتور اليوم
أقلام حرة
العالم هذا الصباح.. صور.. بدء توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية.. انهيار محادثات تشكيل الحكومة الألمانية وميركل تبدى أسفها.. رصد أمواج تسونامى بعد زلزال قرب كاليدونيا الجديدة.. وترامب: يجب بناء الجدار على الحدود
كتب: منير مسعد
نشر فى : 10:24 ص
تصوير: اخرون
العالم هذا الصباح.. صور.. بدء توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية.. انهيار محادثات تشكيل الحكومة الألمانية وميركل تبدى أسفها.. رصد أمواج تسونامى بعد زلزال قرب كاليدونيا الجديدة.. وترامب: يجب بناء الجدار على الحدود

أحداث سياسية متنوعة، شهدها، اليوم الاثنين، كان منها فشل المفاوضات التى استمرت أكثر من شهر فى ألمانيا لتشكيل حكومة جديدة، حيث أعلن حزب الليبراليين الألمان، انسحابه من المفاوضات التى تجريها المستشارة أنجيلا ميركل، وفى لوس أنجلوس بدء نجوم الفن التوافد على السجادة الحمراء لحضور حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية، هذا إلى جانب العديد من الأحداث والتصريحات الصحفية الهامة للعديد من رؤساء الدول والسياسيين البارزين.

ألمانيا.. فشل المفاوضات الرامية لتشكيل حكومة جديدة

بداية، أعلن حزب الليبراليين الألمان، مساء أمس الأحد، انسحابه من المفاوضات التى تجريها المستشارة انجيلا ميركل لتشكيل ائتلاف حكومى منبثق عن الانتخابات التشريعية، ما يعنى فشل هذه المفاوضات التى استمرت أكثر من شهر.

وقال رئيس “الحزب الديمقراطى الحر” الليبرالى، كريستيان ليندنر، للصحفيين فى برلين إنه “أفضل للمرء أن لا يحكم عوضا عن أن يحكم بطريقة سيئة”، معتبرا أنه لم يكن بالإمكان إيجاد “قاعدة مشتركة” مع المستشارة.

ميركل تبدى “أسفها” لفشل مفاوضات تشكيل ائتلاف حكومى..

فيما، أبدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ليل اليوم الإثنين “أسفها” لفشل مفاوضات تأليف حكومة منبثقة من الانتخابات التشريعية الأخيرة، ووعدت المستشارة، أمام صحفيين ببرلين، “بأن تفعل كل ما بوسعها من أجل إدارة البلاد بشكل جيد خلال الأسابيع الصعبة المقبلة”.

فنياً.. بدء توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية

وفى عالم الفن، وصل عدد كبير من الفنانين والفنانات إلى السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية، المقام فى مدينة لوس أنجلوس، واختيرت الممثلة “تريسى إليس روس”، لتكون المقدمة الرسمية للدورة رقم 45 لجوائز AMA، الذى يحظى به “برونو مارس”، بالنصيب الأكبر من الترشيحات للجوائز بإجمالى ترشحه لـ8 جوائز.

جوائز الموسيقى الأمريكية، هى جائزة سنوية تقام عادة خلال شهر نوفمبر أسسها ديك كلارك سنة 1973 لصالح قنوات (ABC) وهى تعتبر أحد الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتقسم إلى سبعة فئات رئيسية.

أمريكا.. ترامب يكشف عن مقتل وإصابة شرطيين أمريكيين علي الحدود مع المكسيك

وفى الولايات الأمريكية، كشف الرئيس، دونالد ترامب، عن مقتل شرطى بحرس الحدود الأمريكى علي الحدود الجنوبية لأمريكا.

وغرد الرئيس الأمريكى على موقع توتير قائلًا: قتل شرطى علي الحدود الجنوبية وأصيب آخر بجروح خطيرة، سوف نقدم الجناة للعدالة وسنحاسب المسئولين”، مضيفًا “يجب أن نقوم ببناء الجدار” فى إشارة إلى الجدار العازل بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك”.

كاليدونيا.. رصد أمواج تسونامى صغيرة بعد زلزال

وفى كاليدونيا الجديدة، وقع زلزال قوى تحت البحر بلغت قوته سبع درجات على بعد 82 كيلومترا شرق جزر لويالتى فى المحيط الهادى اليوم الإثنين، مما أدى إلى حدوث أمواج مد عاتية صغيرة باتجاه كاليدونيا الجديدة وفانواتو المجاورة حيث أصدرت السلطات أوامر إجلاء.

وأصدر مركز التحذير من موجات المد فى المحيط الهادى فى هاواى تحذيرا من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي) للسواحل فى محيط 300 كيلومتر من مركز وقوع الزلزال قائلا إن ارتفاع الأمواج يعتمد على السواحل وإن الموجة الأولى قد لا تكون الأكبر.

وقال إنه رصد أمواج مد عاتية صغيرة وتوقع أن تضرب أمواج يزيد ارتفاعها مترا عن مستوى ارتفاع المد كاليدونيا الجديدة وأن تضرب أمواج أصغر فانواتو، ونصح المكتب الوطنى لإدارة الكوارث، فى فانواتو، المواطنين فى الأقاليم الجنوبية بالابتعاد عن المناطق الساحلية.

وقالت وكالة الأمن المدنى فى كاليدونيا الجديدة إنها ما زالت تجمع معلومات ولا تخطط للإجلاء الفورى، فيما قالت السلطات فى أستراليا ونيوزيلندا وهاواى إنه لا توجد تهديدات من وقوع موجات مد عاتية على سواحلها، والزلزال الذى قالت تقارير أولية إن قوته 7.3 درجة هو ثانى أكبر هزة أرضية فى نفس المنطقة فى غضون 12 ساعة والثالثة فى غضون شهر.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق