Booking.com الاثنين 26 نوفمبر، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكتور اليوم
أقلام حرة
الحكومة تبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي
كتب: سلمى عادل
نشر فى : 1:54 م
تصوير: اخرون
الحكومة تبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة وضع خطة لتنمية شمال سيناء، كوسيلة من وسائل مواجهة الإرهاب فى المنطقة، وهو ما كثّف “مدبولى” والوزراء المعنيون جهودهم لتحقيقهى .
فى هذا الإطار، عقد الدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس الوزراء، اجتماعا اليوم  مع الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى فيما يتعلق بحادث مسجد الروضة الإرهابى، الذى وقع ظهر الجمعة وأسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين، وتكثيف جهود تنمية شمال سيناء كمحور من محاور الرد على أعمال الإرهاب فى المنطقة. 

وزير الصحة: حركنا 199 سيارة إسعاف.. واستشهد اثنان من فرق المسعفين

من جانبه، قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، إن الاجتماع استعرض تحركات الوزارة، وإن عدد سيارات الإسعاف التى تحركت وقت وقوع حادث مسجد الروضة بلغ 199 سيارة، وهو أكبر مرة يتحرك فيها هذا العدد من السيارات مرة واحدة لنقل المصابين والجثامين. 
وأضاف “عماد الدين”، فى حديثه خلال المؤتمر الصحفى، أن عدد الوفيات فى حادث مسجد الروضة الإرهابى بلغ 305 شهداء، منهم 11 توفوا أثناء نقلهم لمستشفيات خارج شمال سيناء، وبلغ عدد المصابين  128 مصاب توزعوا على كل المستشفيات، وهناك 18 حالة دخلت مستشفى الإسماعيلية العام، موضحا أن فرق الوزارة والمستشفيات انتهت من التدخل الجراحى لكل الحالات المصابة، وهناك حالتا وفاة بين المسعفين، استشهدا أثناء أدائهما صلاة الجمعة بمسجد الروضة. 
ولفت وزير الصحة فى حديثه، إلى أن هناك ما يُسمّى بـ”مستشفيات الإحالة”، وهى مستشفيات مجهزة بكل الأجهزة والأطقم الطبية لاستقبال الحالات الطارئة فى أوقات الأزمات، موضحا أن مستشفى “دار الشفاء” مثلا شهدت فتح وتشغيل 4 غرف عمليات فى وقت واحد.

وزيرة التضامن: إرسال سيارات مواد غذائية من الآن ولمدة 3 شهور

خلال الاجتماع الذى عُقد اليوم، تابع الدكتور مصطفى مدبولى التكليفات التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن صرف التعويضات اللازمة لأسر الشهداء والمصابين، ووضع خطط حكومية شاملة لتنمية منطقة بئر العبد. 
فى هذا السياق، قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الدكتور مصطفي مدبولى، القائم بأعمال رئيس الوزراء، عقد اجتماعا مع عدد من الوزراء والجمعيات الأهلية، لمتابعة الإجراءات العاجلة ومتوسطة المدى فيما يتعلق بحادث مسجد الروضة، ومنها الإسراع باستخراج شهادات الوفاة وإعلام الوراثة للشهداء، وتحديد محاكم خاصة لهذا الأمر. 
وأضافت غادة والى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الاجتماع ناقش أيضا تكليفات رئيس الجمهورية بصرف 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و50 ألفا للمصاب، كما تم تشكيل 10 فرق لمتابعة حالات الأسر والبحث الاجتماعى، على أن يتم الانتهاء من ذلك بعد غد، ومناقشته فى اجتماع اللجنة الأحد المقبل، مشيرة أيضا إلى أن الوزارة أرسلت سيارات بها 500 كرتونة مواد غذائية لقرية الروضة والقرى المجاورة، وتستمر فى ذلك لمدة 3 أشهر كتوفير طارئ للإعاشة، وأن عددا كبيرا من المواطنين والجمعيات أبدوا رغبتهم فى التطوع للمساعدة، لافتة إلى أن الاجتماع مع القائم بأعمال رئيس الوزراء تطرق لتكثيف التواجد الأمنى. 
اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق