Booking.com الاثنين 7 ديسمبر، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكتور اليوم
أقلام حرة
محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ فى أعرق الملاعب الأوروبية
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 12:30 م
تصوير: اخرون
محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ فى أعرق الملاعب الأوروبية

انتهت مباريات اليوم الثانى من الجولة الأخيرة لدور المجموعات من دورى ابطال اوروبا بالكشف عن باقى الأسماء المتأهلة للدور ثمن النهائى من المسابقة فى ليلة شهدت استمرار النجم المصرى محمد صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزى بالفوز على سبارتاك موسكو بنتيجة تاريخية قوامها 7 أهداف دون رد.

وستقام قرعة الدور ثمن النهائى للبطولة الاثنين المقبل 11 ديسمبر فى مدينة “نيون” السويسرية.

البداية من المجموعة الخامسة التى كان بطلها ليفربول بتصدره الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن إشبيلية الإسبانى بينما سبارتاك موسكو فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وماريبور فى المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

جاءت أهادف المباراة عن طريق محمد صلاح، فيرمينيو “هدف”، ساديو مانى “هدفين”، وفيليب كوتينيو “هاتريك”.

وشهدت المباراة أرقاما قياسية سيسجلها تاريخ البطولة الأغلى، حيث أصبح محمد صلاح أكثر لاعب من الدورى الإنجليزى يسجل أهدافا هذا الموسم برصيد 18 هدف فى كل البطولات، كما أنها المرة الأولى منذ 2006/2007 يتصدر أربعة أندية إنجليزية مجموعاتها فى موسم من دورى الأبطال، وهى أندية ليفربول، مانشستر يونايتد، توتنهام، ومانشستر سيتى، بينما تشيلسى فى المركز الثانى.

إنجلترا باتت أول بلد تقدم 5 أندية فى الدور الإقصائى من موسم فى دورى الأبطال، كما أن ليفربول أصبح أول فريق يسجل 7 أهداف فى مباراتين مختلفتين فى دور مجموعات موسم من دورى الأبطال (7-0 ضد ماريبور، 7-0 ضد سبارتاك).

فى نفس المجموعة تعادل إشبيلية الإسبانى مع مضيفه ماريبور السلوفينى بنتيجة 1/1.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق