الجمعة 7 مايو، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
بالتفاصيل … خمس مسلسلات يتنافسون علي “عرش الكوميديا” ٢٠١٨
كتب: MAMADU ESSA
نشر فى : 12:33 م
تصوير: اخرون
بالتفاصيل … خمس مسلسلات يتنافسون علي “عرش الكوميديا” ٢٠١٨

أيام قليلة و يبدأ السباق الرمضاني ، الكل يحاول الحصول علي نجاح أكثر و نسب مشاهدة أكبر عن من حوله ، هذا العام يظهر في رمضان خمس مسلسلات يصنفوا تحت نوع ” الكوميديا ” ليتنافسوا في أيهم من يعتلي عرش الكوميديا هذا العام، وفي هذا التقرير نحاول رصد ذلك بالتفصيل.

عزمي و أشجان:
تدور الأحداث في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين وهما (عزمي) و(أشجان)، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية أثناء قيام ضابط بتتبع جرائم النصب التي يقومون بها ، وهو بطولة حسن الرداد و إيمي سمير غانم و تأليف أحمد محي و محمد حمدي و إخراج إسلام خيري و إنتاج أحمد السبكي .
نقاط القوة:
حسن الرداد و إيمي سمير غانم دويتو ناجح دائما في كل التجارب السينمائية التي خاضاها معا خصوصا في الجانب الكوميدي ، المنتج أحمد السبكي يجيد هذا النوع من الكوميديا و يجيد تنفيذه .
نقاط الضعف: 
تشابه فكرة المسلسل مع فكرة فيلم ” عصابة حمادة و توتو ” .
أرض النفاق:
 
سعود أبو السعد موظف عادي متزوج ولكنه غير قادر على تغير حياته التي لا تعجبه، وبالصدفة يرى محل لبيع الأخلاق ويرى أن الأخلاق القبيحة قد نفذت فيقوم بشراء بعض أخلاق الخير، ولكنه بعد أن عمل بها خسر كل شيء فيضطر إلى شراء بعض الأخلاق القبيحة مثل النفاق الذي يساعده على تولي أفضل المناصب، ويصبح من الأغنياء وترضى عنه زوجته، ولكنه بالصدفة أيضاً وعن طريق الخطأ يبتلع حبه الصراحه ليفضح كل شيء عن الناس، ويرجع ليخسر كل شيء فيعرف إنه لن يرجع إلى ما كان عليه، فيقوم بسرقه جرعه كبيره من حبوب الخير ويضعها في أنبوب الماء الرئيسي ويتغير حال الناس إلى الأفضل، وتصبح الحياة جميلة والناس لديها أخلاق، ولكن أيضاً بعد فترة يرجع الأمر إلى ما كان عليه وتستمر الحياة كما بدأت أرضاً للنفاق، وهو بطولة محمد هنيدي و هنا شيحة سيناريو و حوار سعد الدين وهبة و إخراج محمد العدل و إنتاج جمال العدل .
 
 
نقاط القوة:
بطل العمل نجم بحجم محمد هنيدي و إسم جمال العدل يكفي لجودة العمل .
 
 
نقاط الضعف:
غياب إضطراري لمخرج العمل الأساسي سامح عبد العزيز و دخول المخرج محمد العدل ” علي الهواء ” لإنقاذ الموقف ، فكرة المسلسل هي نفس فكرة فيلم ” أرض النفاق ” ، مشاركة الكاتب الصحفي و الإعلامي الكبير إبراهيم عيسي بدور كبير في أول تجربة تمثيل حقيقة له .
الوصية:
يبحث شاب عن وصية تركها له والده بعدما هدم دار الأيتام وحولها إلى مصنع حلويات، وقبل وفاة والده ترك له تلك الوصية وطلب منه أن يبحث عن كل من كان يقطن فى هذه الدار، ويقوم أكرم طوال الأحداث عن هؤلاء الأشخاص لطلب المسامحة منهم عما فعله والده بهدم الدار، وتدور الأحداث فى إطار كوميدى، وهو بطولة أكرم حسني و أحمد أمين و تاليف أيمن وتار و مصطفي حلمي و إخراج خالد الحلفاوي و إنتاج كريم أبو ذكري .
نقاط القوة:
الشعبية الكبيرة التي يحظي بها أكرم حسني من برنامجه ” أسعد الله مسائكم ” وأحمد أمين من برنامجه ” البلاتوه”.
نقاط الضعف:
أول مرة بطولة مطلقة لأكرم حسني، أول مشاركة كبيرة في الدراما لأحمد أمين، أول عمل درامي للمؤلفين، أول إنتاج درامي للمنتج كريم أبو زكري.
سك علي إخواتك:
شاب بسيط ريفي، تهبط عليه ثروة من السماء، حيث يرث فجاءة ثروة ضخمة، ويفاجئ بوجود شقيقات له لم يتعرف عليهن من قبل، فيضطر أن يُقيم مع عائلته الثرية الجديدة، مما يوقعه في العديد من المفارقات الكوميدية الطريفة، وهو بطولة علي ربيع وهنا الزاهد و تأليف كريم فهمي و إخراج وائل إحسان و إنتاج صادق الصباح .
 
 
نقاط القوة:
علي ربيع لديه شعبية كبيرة بسبب ” مسرح مصر ” ، وائل إحسان مخرج مميز في اللون الكوميدي ، صادق الصباح من المنتجين الذين لديهم رؤية.
 
نقاط الضعف:
عدم نجاح البطولة الأولي لعلي ربيع في مسلسل ” صد رد ” رمضان قبل الماضي.
 
ربع رومي:
 
تدور الأحداث في إطار كوميدي خفيف حول شابين تعيش أسرة كلًا منهما في مستوى بسيط، ويسعى الشابين إلى تحقيق النجاح في عملهما، ويعمل والد أحداهما في هيئة الآثار، وإذا به يكتشف كنز؛ لكن لعنة ما تصيبه تحوله في كل مرة إلى شيء جديد، فيبدأ الجميع في البحث عن حل لهذه اللعنة، بطولة مصطفي خاطر و بيومي فؤاد و تأليف مصطفي عمر و فاروق هاشم و تامر إبراهيم و إخراج معتز التوني و إنتاج تامر مرسي .
 
نقاط القوة:
شعبية مصطفي خاطر الكبيرة بسبب ” مسرح مصر ” ، وجود مخرج من أهم مخرجي الكوميديا معتز التوني، المنتج تامر مرسي أحد أهم منتجي الدراما في مصر.
 
نقاط الضعف:
المسلسل هو البطولة الأولي لمصطفي خاطر .
اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق