Booking.com السبت 7 مايو، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
التعادل يحسم كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد 2-2..ميسي ورونالدو يسجلان ويواصلان تحقيق الأرقام القياسية
كتب: MAMADU ESSA
نشر فى : 2:29 م
تصوير: اخرون
التعادل يحسم كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد 2-2..ميسي ورونالدو يسجلان ويواصلان تحقيق الأرقام القياسية

حسم التعادل الإيجابى 2-2 كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد الذى جمعهما مساء الأحد على ملعب “كامب نو”، فى قمة الجولة الـ36 من الدوري الإسباني “الليجا”، وهى المباراة التى حفلت بالأرقام القياسية إلى جانب الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، وكذلك المناوشات العديدة بين اللاعبين.

مباراة مثيرة تنتهى بالتعادل

حالف التوتر المباراة قبل بدايتها على خلفية رفض فريق ريال مدريد القيام بممر شرفى للاعبي برشلونة قبل بداية المباراة.

فى الدقيقة 10 سجل برشلونة هدف التقدم عن طريق لويس سواريز بعد هجمة سريعة لتصل لروبيرتو على الجانب الأيمن، قبل أن يرسل كرة عرضية حولها سواريز في الشباك، وتعادل كريستيانو رونالدو بعدها من كرة أمام المرمى جاءت من كريم بنزيما فى الدقيقة 14.

وفى الدقيقة 53 سجل برشلونة هدفا ثانيا عن طريق ليونيل ميسي، بعدما خطف سواريز الكرة من فاران ثم مررها إلى ميسي الذى راوغ راموس وكاسيميرو وسدد الكرة فى الشباك، وسجل ريال مدريد هدفا ثانيا عن طريق جاريث بيل.

 

ميسي يعزز صدارة هدافى الكلاسيكو

ونجح الأسطورة ليونيل ميسي مهاجم برشلونة فى تعزيز صدارة هدافى الكلاسيكو عبر التاريخ بتسجيله الهدف 26، وهو الهدف الثانى للبارسا فى المباراة.

وبذلك يبتعد ميسي بفارق الصدارة عن كريستيانو رونالدو وألفريدو دي ستيفانو (ريال مدريد) فى وصافة الهدافين بـ18 هدفا لكل منهما.

ويتصدر ميسي قائمة الهدافين فى أوروبا هذا الموسم برصيد 44 هدفا، بفارق هدف عن كريتسيانو رونالدو 43 الذى التساوى مع النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول.

57876-ميسي-يحتفل-مع-جماهير-برشلونة

كريستيانو رونالدو وصيف هدافى الكلاسيكو

وعادل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، أسطورة النادي الملكي ألفريدو دى ستيفانو، فى وصافة الهدافين التاريخين لمباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة.

وكان كريستيانو رونالدو يمتلك 17 هدفا فى المباراة الأبرز فى العالم، قبل أن يسجل هدفه رقم 18 اليوم وهو الرقم المسجل باسم دي ستيفانو فى وصافة هدافى مباريات الفريقين، فى القائمة التى يتصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بـ26 هدفا. كما وقع كريستيانو رونالدو على الهدف رقم 400 لريال مدريد فى شباك برشلونة بتاريخ مباريات الكلاسيكو.

50340-اصابة-رونالدو-بعد-تسجيله-الهدف

مناوشات بين اللاعبين

وشهدت المباراة مناوشات عديدة بين لاعبي الفريقين، لاسيما بعد التدخل العنيف من بيكيه على رونالدو فى الهدف الأول لريال مدريد وهو ما جعل البرتغالى يترك أرضية الملعب بين شوطى المباراة ويحل ماركو أسينسيو بدلا منه.

كذلك ظهر التوتر الشديد فى ممر ملعب “كامب نو” قبل بداية الشوط الثانى، حيث نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية فيديو يظهر خلاله مدافع برشلونة جيرارد بيكيه يوجه كلمات لناتشو فيرنانديز مدافع ريال مدريد لم يسمعها أحد، بينما كان رد الأخير عليه بصوت مرتفع، حيث قال: “كيف يمكنك أن تشتكى؟”.

 

أخطاء تحكيمية فى كلاسيكو الأرض

وشهدت المباراة حالات تحكيمية مثيرة للجدل بين الفريقين لعل أبرزها سقوط مارسيلو فى منطقة جزاء برشلونة فى عرقلة واضحة، ولم يحتسب الحكم شيئا خلال الشوط الثانى، ومثلها فى الشوط الاول للمباراة للاوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة.

128094-لقطة-سقوط-مارسيلو-داخل-منطقة-الجزاء

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق