الاثنين 8 مايو، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية
كتب: محمود عيسي
نشر فى : 12:07 م
تصوير: اخرون
أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

ليفربول يرغب في ضم جناح برشلونة 

يفكر المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول في ضم اللاعب عثمان ديمبلي المنتقل هذا الموسم لصفوف برشلونة قادماً من دورتموند.

وأشارت التقارير إلى أن كلوب أكد على أنه يرغب في ضم لاعب ناديه القديم (دورتموند) إذا كان متاحاً في سوق الانتقالات، على الرغم من أنه قد يكلف خزائن أنفيلد 95 مليون إسترليني.

ذا صن:

بالوتيلي يسب حكام فرنسا

أزمة جديدة وضع نفسه فيها المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي لاعب نادي نيس الفرنسي بسبابه للحكام الفرنسيين بعد الحصول على كارت أصفر في خسارة فريقه أمام مارسيليا 2/1.

والتقطت الكاميرات اللاعب الإيطالي أثناء توجيه السباب للحكام الفرنسيين، وهو الأمر الذي يجعله معرضاً لعقوبات مغلظة، وعلى الرغم من تسجيله 23 هدفاً لفريقه الفرنسي إلا أنه تلقى 13 كارت أصفر خلال هذه الفترة.

ميرور: 

موراتا يتوصل لاتفاق مع يوفنتوس

تؤكد التقارير على أن اللاعب ألفارو موراتا مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي توصل لاتفاق مع ناديه الإيطالي السابق يوفنتوس للعودة إلى صفوفه.

ووفقاً لـ”راي سبورت” الإيطالية فإن موراتا أصبح في طريقه للرحيل عن تشيلسي والعودة إلى يوفنتوس في صفقة ستكلف النادي الإيطالي 60 مليون إسترليني.

مترو :

تشيلسي يتدخل في صفقة نبيل 

تدخل نادي تشيلسي في صفقة التعاقد مع اللاعب نبيل فقير نجم نادي ليون الذي أصبح هدفاً لفريق ليفربول وفقاً للتقارير الصحفية الصادرة من فرنسا.

ومن المتوقع أن تصل قيمة اللاعب الفرنسي إلى 62 مليون جنيه إسترليني على الأقل، خاصة وأن اللاعب قرر الرحيل الصيف المقبل عن ناديه الفرنسي.

الصحافة الأسبانية:

آس:

إنيستا لن ينضم إلى تشونجتشينج

أصدر نادي تشونجتشينج الصيني بيانًا أكد خلاله على عدم ضم اللاعب أندرياس إنيستا صانع ألعاب برشلونة خلال الفترة المقبلة.

الفريق الصيني قال في بيانه: “لن نضمه إلى النادي”، إلا أن فيسيل كوبي مالك النادي أكد على أن الخيارات تظل مفتوحة.

4 لاعبين يرحلون عن برشلونة

يبدو أن نهاية الرباعي أندري جوميز، أليكس فيدال، ييري مينا ولوكاس ديني مع برشلونة قاربت، والتي ستكون خلال فترة الانتقالات الصيفية.

فاليردي المدير الفني للفريق أكد على ضرورة بيع الرباعي خلال الانتقالات المقبلة، ولكن مستقبل عثمان ديمبلي يظل محل شكوك.

ماركا:

كيف تسبب بيكيه في غضب مدافع الريال؟

وجه جيرارد بيكيه لاعب برشلونة حديثًا إلى ناتشو مدافع ريال مدريد قبل انطلاق الشوط الثاني من مباراة الكلاسيكو بين الفريقين، مما جعل مدافع الملكي غاضبًا.

جيرارد قال: “هل تعلم أننا نتوج بالبطولات بفارق نقاط كبير، هل هذا غير ممكن؟”، ليرد ناتشو غاضبًا: “أمكنك أن تشرح لي ذلك؟ إذا طردنا 17 مرة! هذا غير طبيعي”.

موندو ديبورتيفو:

كافاني بديلًا لجريزمان

وضعت إدارة نادي أتلتيكو مدريد، الأوروجوياني إيديسون كافاني كخيار للتعاقد معه في حال رحيل أنطوان جريزمان خلال فترة الانتقالات المقبلة.

جريزمان الذي يبدو على أعتاب الرحيل عن أتلتيكو مدريد متجهًا إلى برشلونة، وضع إدارة ناديه الحالي في موضع الإجبار لاختيار بديله، والذي جاء متمثلًا في لاعب باريس سان جيرمان.

مياة دروجبا السحرية:

الإيفواري ديديه دروجبا ظهر في لقطة مثيرة للجدل بالدوري الأمريكي خلال مباراة فريقي فونيكس رايزينج ولوس أنجلوس جالاكسي.

دروجبا شرب المياة السحرية من أمام أحد الأطفال في الملعب من أجل تسجيل هدف، قبل أن يحققه بالفعل ليتجه إلى الطفل للاحتفال معه.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

حسبة خرافية تبخر السكوديتو

بات يوفنتوس قريبا من التتويج بالدوري الإيطالي للمرة السابعة في تاريخه، إذ يفصله نقطة وحيدة عن السكوديتو، لكنه قد يخسر لقب الكالشيو عن طريق “حسبة خرافية” بالجولتين المقبلتين للمسابقة.

هذا يتطلب خسارة اليوفي ضد روما (خارج الديار) وفيرونا يوما 13 و20 مايو، مع فوز أقرب ملاحقيه نابولي، صاحب المركز الثاني، على سامبدوريا (خارج الديار) وكروتوني، لكن هذا لا يكفي.

سيتساوى الفريقان في عدد النقاط (91) مع تفوق يوفنتوس بفارق الأهداف (+16)، لذلك يجب أن يخسر البيانكونيري (4-0) بالمباراتين، مع فوز نابولي (4-0) و(5-0) حتى يحصد الأخير اللقب.

لا جازيتا ديلو سبورت:

“مستقبل أليجري معنا”

أكد جوسيبي ماروتا، المدير التنفيذي ليوفنتوس، أن المدير الفني ماسيمليانو أليجري سيستمر مديرًا فنيا للفريق، متمنيًا التتويج بلقب كأس إيطاليا في المباراة النهائية يوم الأربعاء المقبل أمام ميلان.

وقال ماروتا: “لدينا علاقة جيدة مع أليجري، جنيت وما زالت تجني ثمارها، بعد حسم لقب سكوديتو رسميًا سنناقش معه مستقبله مع الفريق، سنتوصل فيها لاتفاق، وأنا متأكد أنه سيستمر معنا”.

وأضاف: “كان من دواعي سرورنا رفع كأس إيطاليا في النسخ الثلاث الأخيرة من المسابقة، وأتمنى أن نكرر تلك اللفتة الرائعة يوم الأربعاء”.

الصحافة الألمانية:

كيكر:

فافر هو الأفضل

بات في حكم المؤكد عدم استمرار المدير الفني بيتر شتوجر مع بوروسيا دورتموند، ليبقى السويسري لوسيان فافر، المدير الفني لنيس الفرنسي، أفضل المرشحين، لكن لا يوجد تأكيد رسمي حتى الآن من النادي أو المدرب.

فافر أثبت نفسه بالفعل في الدوري الألماني مع هيرتا برلين وبوروسيا مونشنجلادباخ، إذ تولى قيادة بيرلين في الفترة من 2007 إلى 2009، وحقق سجلا إيجابيًا، محتلا المركز الرابع في الدوري، مدونا 32 انتصارا و14 تعادلا و29 هزيمة.

وبعد تولي قيادة مونشنجلادباخ في فبراير 2011، أنقذ الفريق من الهبوط من البوندسليجا، وفي الموسم التالي (2011-2012) نجح في اقتناص المركز الرابع، لكنه فشل في التأهل لدوري الأبطال، مدونا 70 انتصارا و38 تعادلا و45 هزيمة.

دير شبيجل:

لوف قلق من إصابة أوزيل

تُسبب إصابة النجم الألماني مسعود أوزيل، لاعب وسط آرسنال الإنجليزي، قلقا كبيرًا ليواكيم لوف، المدير الفني للمانشافت، قبل منافسات كأس العالم المقرر انطلاقها في منتصف يونيو المقبل.

وغاب أوزيل عن المباراة التي اكتسح فيها بيرنلي (5-0) بسبب مشاكل في الظهر، ليغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجاري، وفقًا لتصريحات آرسين فينجر، المدير الفني للجانرز.

من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى تفاقم مشاكل الإصابة في المنتخب الألماني قبل 39 يوما من انطلاق مونديال روسيا، إذ يأمل لوف في الاعتماد على مانويل نوير وجيروم بواتينج ثنائي بايرن ميونيخ.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

إنييستا إلى اليابان؟

رغم أن انتقال إنييستا إلى اليابان كان يبدو محسومًا، إلا أن تحولًا مفاجئًا في الوجهة المقبلة للإسباني أندريس إنييستا نجم برشلونة قد يحدث في الفترة المقبلة.

وارتبط إسم إنييستا في الساعات الماضية بنادي فيسيل كوبة الياباني، المملوك لرجل الأعمال هيروشي ميكيتاني، رئيس مجلة إدارة شركة راكوتين الراعي الرسمي الحالي لبرشلونة.

عقود نيمار ومبابي الأطول

وسط مفاوضات باريس سان جيرمان مع لاعبه أدريان رابيو لتجديد تعاقده الذي ينتهي في صيف 2019 استعرضت “ليكيب” المدة المتبقية في تعاقدات نجوم الفريق.

وتنتهي تعاقدات رابيو، ألفيس، دي ماريا، باستوري، أريولا وديارا في 2019، بينما تنتهي تعاقدات كافاني، سيلفا، تراب، مونييه وكورزاوا في 2020، وتنتهي عقود فيراتي، دراكسلر وكيمبيمبي في 2021، بينما تنتهي تعاقدات نيمار، ماركينيوس ومبابي “في حالة تفعيل بند الشراء النهائي” في 2022.

فرانس فوتبول:

مساعد جيرارد في رينجرز

اقترب الظهير الفرنسي السابق جريجوري فينيال من الانضمام للجهاز المساعد للنجم الإنجليزي ستيفن جيرارد، الذي تولى رسميًا القيادة الفنية لفريق رينجرز الاسكتلندي.

ولعب فينيال في صفوف ليفربول في الفترة 2000-2005 لكنه لم يحصل على فرصة كبير، وخرج معارًا لأكثر من فريق، كما لعب في صفوف رينجرز في موسم 2004/2005.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق