الجمعة 29 مايو، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
فضيحة تحكيمية تُزلزل الوسط الرياضي بالسعودية
كتب: محمود عيسي
نشر فى : 1:00 م
تصوير: اخرون
فضيحة تحكيمية تُزلزل الوسط الرياضي بالسعودية

بعد أن إتخذ الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA قرارا باستبعاد كامل طاقم التحكيم السعودي من المشاركة في مباريات كأس العالم المقبلة، قرر (عبدالله الشلوي) إعتزال التحكيم.

جاء قرار فيفا، بعد فضيحة الحكم السعودي فهد المرداسي، قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الاتحاد والفيصلي.

وتورط المرداسي في قضية “رشوة”، تم ثبوتها بعد تقديم رئيس نادي الاتحاد الأدلة التي تؤكد طلب الحكم الحصول على “رشوة”، لتفويت المباراة، ليقرر الاتحاد السعودي إيقاف الحكم وتحويله للتحقيق.

ووفقًا للصحف السعودية، وعلى رأسها جريدة الرياضية، فقد قرر فيفا استبعاد طاقم الحكام السعودي بأكلمه المكون من فهد المرداسي وعبدالله الشلوي ومحمد العبكري.

وأوضح ” فيفا” في خطابه للاتحاد السعودي، أن الاستبعاد جاء وفقًا لاستراتيجية لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، بوجود طاقم الحكام كاملاً “الساحة والمساعدين” في كأس العالم، والذي تم إعداده منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وخلال تصريحات لصحيفة الرياضية، قال الشلوي الحاصل على لقب أفضل حكم مساعد آسيوي عام 2015، “لم يتبق ما يستحق البقاء، والخيرة فيما اختاره الله” وقدم الشلوي شكره لكل من سانده منذ بداية مشواره التحكيمي حتى لحظة إعلان القائمة النهائية لحكام كأس العالم 2018.

ولقد استدعت الـFIFA طاقم حكام إماراتي مكون من (محمد عبد الله) ومساعديه (محمد الحمادي) و(حسن المهري)، بديلاً عن الطاقم السعودي، ويفترض أن تغادر طواقم التحكيم إلى “موسكو” السبت المقبل.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق