الثلاثاء 1 نوفمبر، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
هذا هو أفضل وقت من اليوم لشرب القهوة والبقاء في حالة يقظة
كتب: منير مسعد
نشر فى : 2:24 م
تصوير:
هذا هو أفضل وقت من اليوم لشرب القهوة والبقاء في حالة يقظة

أحتاج إلى الكافيين في الصباح كي أؤدي مهامي بكفاءة، ولست وحدي في ذلك؛ فطبقًا لدراسةٍ في رويترز، 65% من الأمريكيين يتناولون القهوة يوميًا، وأكثر من 85% منهم يتناولونها بانتظام.

لكن طبقًا لـ سي إن بي سي CNBC، هناك وقتٌ محددٌ في اليوم لتناول القهوة إذا كنت تريد أن تحصل على أفضل النتائج.

تقول خبيرة التغذية ومؤلفة Women’s Health Body Clock Diet، لورا سيبولو إنَّ تناول القهوة بعد الاستيقاظ مباشرةً قد يسبّب شعورًا مفرطًا بالحيوية، وإنَّ الوقت المثاليّ لتناولها هو بعد الاستيقاظ بعدة ساعات.

عندما تستيقظ أولًا يكون جسدك مليئًا بهرمونات التوتر مثل الكورتيزول، والتي تجعلك تشعر بالتوتر قليلًا على أي حال، وإنَّ إضافة الكافيين لهذا المزيج قد تزيد من حدّة هذا التوتر ومن الممكن أن تسبّب شعورًا بالتعب فيما بعد؛ لذلك من الأفضل أن تتناول القهوة بعد فترةٍ من الاستيقاظ، أو أن تنال قسطًا كافيًا من النوم ببساطة.

تقول سيبولو: «تناول القهوة عندما يُخفض جسدك من كمية الكورتيزول الذي يفرزه، أي بعد الاستيقاظ بنحو ثلاث أو أربع ساعات».

وبغضّ النظر عما ستفعله، حاول ألا تتناول القهوة في الصباح، فقد يتبقّى الكافيين في أجهزتك ويؤثّر على استيقاظك لمدةٍ تصل إلى ست ساعات، بالرغم من أنَّ ذروة التأثير تحدث بعد استهلاك الكافيين بنحو 30 إلى 60 دقيقة.

تُظهر الأبحاث أنَّ للقهوة فوائد صحيّة، فهي ترتبط بحياةٍ أكثر صحةً وتعميرًا، وإدراج القهوة كجزءٍ من حمية اليوم قد يساعدك في الوقاية من أمراض مثل السرطان والخرف وأمراض القلب.

من المهم تحديد كميّة القهوة التي تتناولها يوميًا أيضًا؛ لأنَّ تناول الكثير منها قد يسبّب أعراضًا مثل القلق والأرق والتوتر.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق