الخميس 11 نوفمبر، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
وزير التموين للنواب: لدينا مخزون استراتيجي من السلع الأساسية
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 1:33 م
تصوير:
وزير التموين للنواب: لدينا مخزون استراتيجي من السلع الأساسية

بدأت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، منذ قليل، اجتماعا بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصيلحي، وعدد من كبار مسؤولي الوزارة، لمناقشة خطة عمل الوزارة للعام المالي الحالي، في ضوء خطاب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الذي ألقاه أمام البرلمان في يونيو من العام الجاري.

وقال مصيلحي في الاجتماع:”الوزارة تعمل عبر مسارين: التموين والتجارة الداخلية، وأولويتنا القصوى الحفاظ على المخزون الإستراتيجي للقمح لمدة 4.3 شهر ، والسكر 5.3 فالسكر من السلع المجنونة، لذلك نعمل على تأمين 5 شهور كمخزون من السكر، وبالنسبة للزيوت لدينا مخزون احتياطي 3.3 شهر، والوزارة تستورد الزيوت الخام لعدم وجود زراعات محاصيل زيتية، واتمنى زيادة مساحات المحاصيل الزيتية، لتتحول مصانع التكرير إلى مصانع عصر وتكرير”.

وواصل الوزير عن الأرز:”نؤمن لكم وجود الأرز في الجمهورية، وهناك فرق بين ان تشتريه الوزارة وبين أن يكون موجودا في السوق، لو دخلت في مزايدة مع السوق الحر، سنجد السوق في خطر، لسنا في صراع مع القطاع الخاص، ونعمل من أجل توفير كيلو الأرز للمستهلك بسعر يتراوح بين 8.5 الى 10 جنيه لكن لو دخلنا في جدل حول من يستحوذ على الأرز هنا الخطورة”.

وزاد:” لدينا عقود للحوم الحية حتى آخر 2019، والدواجن متوفرة كذلك عبر تعاقدات مع الخدمة الوطنية وشركات المخابرات العامة”.

وتابع مصيلحي مخاطبا نواب اللجنة الاقتصادية :”وبالنسبة للتجارة الداخلية هناك خطة تفصيلية عرضناها على فخامة الرئيس أكثر من مرة، وسنرسلها لكم قريبا”.

وعن بطاقات التموين قال الوزير:”مرت ب3 مراحل تنقية، البيانات الخطأ يتم تصحيحها، والتنقية لا تعني الحذف أو الإضافة”.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق