الخميس 12 نوفمبر، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
في ذكرى رحيله.. فنانون يوجهون رسائل لـ«الساحر»
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 5:02 م
تصوير:
في ذكرى رحيله.. فنانون يوجهون رسائل لـ«الساحر»

في ذكرى رحيله الثانية.. حرص عدد من الفنانين على توجيه رسائل للراحل الفنان محمود عبد العزيز «الساحر»، وذلك من خلال مقابلات لهم بحلقة اليوم من برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «ي إم سي»، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، والإعلامية داليا أشرف.

فقد قالت الفنانة نبيلة عبيد عن «الساحر»: «كان ممثل وإنسان وفنان عظيم، وقدمت معه أعظم الأدوار، مثل “أبناء وقتلة”، و”ارجوك اعطيني هذا الدواء”، و”مازا التحقيق مستمرا”، وكانت من أنجح الأفلام التي قدمتها، هو وحشنا كثير ولكنه في مكان أفضل، والله يرحمه».

فيما استرجع الفنان مصطفى فهمي ذكرياته مع «محمود»، قائلا: «جمعتني مع محمود عبد العزيز ذكريات وأحلام وطموحات كثيرة، وعملنا معا في فيلمين هما “وجها لوجه” و”امراءة في دمي”، وكان فنانا عظيما ونجما ترك بصمة فنية كبيرة من خلال أعماله السينمائية والدرامية التي قدمها، الله يرحمك يا محمود».

أما الفنانة إلهام شاهين فوصفته بأنه كان «أجمل وأطيب النجوم، وأخفهم دما»، قائلة: «أنا قدمت معه عدة أفلام، وكانت بدايتي معه من خلال فيلم “العار” ثم “دنيا عبد الجبار” و”سوق المتعة” و”الجنتل” و”هارمونيكا”، وهي أعمال حققت نجاحات كبيرة وحصلنا على جوائز كثيرة، وكان هذا يعتبر العصر الذهبي بالنسبة لي، كما قدمنا معا المسرحية الرائعة “خشب الورد”، كما كانت تربطنا علاقة إنسانية وعائلية».

وتابعت: «كان دائم السوال عليّ وعلى أسرتي، الله يرحمك يا محمود كان شخصية نادرة لا تعوض إنسانيا وفنيا، وستظل أعماله بصمة هامة في تاريخ السينما المصرية».

يُذكر أن الساحر محمود عبد العزيز رحل عن عالمنا يوم 12 نوفمبر 2016، بعد صراع من المرض، تاركا إرثا فنيا كبيرا، ومن أبرز أعماله السينمائية: «العار، الحفيد، الشقة من حق الزوجة، تزوير في أوراق رسمية، إعدام ميت»، ومن مسلسلاته: «رأس الغول، جبل الحلال، بابا الخلق، البشاير، رأفت الهجان»

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق