الخميس 3 ديسمبر، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
من هو أحسن لاعب فى عام 2018
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 11:44 ص
تصوير:
من هو أحسن لاعب فى عام 2018

كل عشاق كرة القدم حول العالم ينتظروا الفائز بجائزة الكرة الذهبية والتي تمنحها مجلة (فرانس فوتبول) لأحسن لاعب في العالم فى عام 2018.

وجائزة الكرة الذهبية هي جائزة سنوية مقدمة من مجلة (فرانس فوتبول) تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، وانطلقت نسختها الأولى عام 1956، حيث كانت المجلة الشهيرة وراء الفكرة وكانت هي التي تختار اللاعب الذي سيمنح الجائزة ولكنه أصبح حاليا يتم اختيار اللاعب بعد تصويت يتم من قبل الصحفيين المختصين بكرة القدم.

تقوم المجلة باستفتاء قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم بشكل غير علني، بحيث يقوم كل صحفي باختيار أفضل ثلاثة لاعبين من وجهة نظره، ليحصل الأول على خمس نقاط، الثاني على ثلاث نقاط والثالث على نقطة وحيدة.

بعد فرز الأصوات وتوزيع النقاط حسب موقع كل لاعب في قائمة المستفتين على الجائزة، يتم في النهاية ترتيب اللاعبين تنازلياً ويحصل صاحب المركز الأول على الكرة الذهبية.

كانت الجائزة تمنح في البداية للاعبين الأوروربيين، قبل أن يتم تعديل لائحتها عام 1995، وأصبح يتم منحها لجميع لاعبي العالم الذين يلعبون في الأندية الأوروبية.

وبات النجم الليبيري السابق جورج ويا أول لاعب غير أوروبي يمنح الجائزة عام 1995، وأصبحت الجائزة تمنح لجميع اللاعبين ولم تعد قاصرة على اللاعبين المحترفين في القارة العجوز عام 2007.

وفي عام 2010 تم الاتفاق على إيقاف الجائزة و دمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من (فيفا) تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية، وفي عام 2016، لم تتوصل فرانس فوتبول مع فيفا لاتفاق حول تجديد العقد وهو ما أعاد المجلة للتفرد بالكرة الذهبية فيما أنشأ فيفا جائزة جديدة تحت مسمى الأفضل (ذا بيست).

ولن يكون هذا الحفل تقتصر على جائزة الكرة الذهبية على الرجال فقط هذا العام خصصت فرانس فوتبول جائزتين أُخرتين هي الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العام وجائزة كوبا التي ستمنح لأفضل لاعب شاب.
61317

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق