Booking.com الثلاثاء 18 مايو، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
صدور العدد 87 من “حوليات وزارة الآثار المصرية”
كتب: سلمى عادل
نشر فى : 3:29 م
تصوير: اخرون
صدور العدد 87 من “حوليات وزارة الآثار المصرية”

أعلن الدكتور الحسين عبد البصير المشرف العام على الإدارة العامة للنشر العلمي بوزارة الآثار، إصدار العدد السابع والثمانين من الدورية العلمية العالمية “حوليات وزارة الآثار المصرية” والتي تشمل تقارير ومقالات ومراجعات كتب بلغات أجنبية.

وأكد عبد البصير فى تصريح له اليوم الخميس، أن العدد الأول من هذه الدورية صدر في عام 1900، حيث تعد واحدة من أهم وأعرق الدوريات في مجال الآثار المصرية في العالم كله، وأن وزارة الآثار توليها اهتماما خاصا.

وأوضح أنه ابتداء من هذا العدد تم إصدار “حوليات وزارة الآثار” في شكل جديد تماما مختلف ومتنوع من حيث الشكل والمضمون; فقد تم تحديث الهيئة العلمية لتحرير الدورية وتضم حاليا كبار علماء المصريات في العالم أجمع، لافتا إلى أنه تم تقسيم المحتوى الداخلي للعدد بشكل جديد، وتم استحداث جزء جديد لعرض الكتب الأثرية الصادرة حديثا.

وأضاف أن العدد الجديد يبدأ بتقديم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، ثم ينقسم إلى تقارير البعثات الأثرية ويقدم مجموعة من أهم تقارير حفائر وأعمال البعثات الأثرية العاملة في مصر ومن بين التقارير في هذا العدد تقرير مشروع تمثالي ممنون في الأقصر، وتقرير مشروع آمون مس، وتقرير مشروع نصوص معبد فيله في أسوان، وتقرير موقع الفن الصخري الجديد في واحة الفرافرة، وتقرير أعمال الحفائر والترميم في جزيرة إلفنتين بأسوان، وغيرها من التقارير.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق