Booking.com السبت 6 يوليو، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
«المالية»: حصّلنا 100% من الإيرادات الضريبية المستهدفة
كتب: منير مسعد
نشر فى : 12:55 م
تصوير: اخرون
«المالية»: حصّلنا 100% من الإيرادات الضريبية المستهدفة

أكد مصدر مسئول بوزارة المالية أن الوزارة نجحت فى تحصيل الإيرادات الضريبة المستهدفة للعام المالى المنتهى فى 30 يونيو الماضى بنسبة 100% من القيمة المستهدفة بنحو 450 مليار جنيه.

وأوضح المسئول لـ«الوطن» أن مصلحة الضرائب وضعت خططاً وإجراءات مبتكرة لزيادة حصيلة الضرائب، طبقاً لخطة وزارة المالية، أهمها العمل على ضم الاقتصاد غير الرسمى لمنظومة الضرائب، وتحصيل جزء من المتأخرات الضريبية التى تبلغ نحو 70 مليار جنيه، وحصر الأنشطة المتهربة من الضرائب، وإعداد قانون لمحاسبة المشروعات الصغيرة ضريبياً بطريقة مبسطة.

وقال إن مأموريات الضرائب مستمرة فى تحصيل الضرائب المستحقة عن ضرائب الدخل والقيمة المضافة حتى بداية الأسبوع الجارى، على أن يعلن عمرو الجارحى، وزير المالية، تفاصيل الحصيلة الأسبوع المقبل.

وأضاف المسئول أن وزارة المالية والمصالح الإدارية التابعة بعد نجاحها فى تحقيق المستهدف بالكامل للعام المالى المنتهى 2016 – 2017 ستبدأ فى تنفيذ إصلاحات إجرائية فى آليات التحصيل، والعمل على سد الثغرات التى يستغلها بعض «ضعاف النفوس» للتهرب من سداد الضرائب المستحقة لها، مشيراً إلى أن المهن الحرة سيتم التعامل معها بآليات أكثر حزماً، لمنع عمليات التهرب، خاصة أن هذه الفئة من أكثر الفئات تهرباً من سداد الضرائب، وهو الأمر الذى لن يتم التهاون فيه.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق