Booking.com الثلاثاء 27 يوليو، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
السيسى يصدر 4 قرارات بمشروعات منفعة عامة وتخصيص أراض للتنمية بالصعيد
كتب: محمود حسام
نشر فى : 11:43 ص
تصوير: اخرون
السيسى يصدر 4 قرارات بمشروعات منفعة عامة وتخصيص أراض للتنمية بالصعيد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، قرارا جمهوريا حمل رقم 306 لسنة 2017، باعتبار مشروع إنشاء تقاطعات طريق القاهرة السويس من أعمال المنفعة العامة، وهى تقاطع مدخل مدينة بدر وتقاطع طريق الروبيكى بنطاق محافظة القاهرة.

ونصت المادة الثانية من القرار المنشور بالجريدة الرسمية فى عددها اليوم، على تفويض رئيس مجلس الوزراء فى إصدار القرارات اللازمة بالاستيلاء عن طريق التنفيذ المباشر على الأراضى اللازمة للمشروع المشار إليه، والواقعة فى نطاق محافظة القاهرة.

كما أصدر الرئيس السيسى القرار رقم 310 لسنة 2017، باعتبار مشروع توسعة الطريق المؤدى لقاعدة البريجات الجوية (نطاق محافظة البحيرة) من أعمال المنفعة العامة، ونصت المادة الثانية على تفويض رئيس الوزراء بإصدار القرارات اللازمة للاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضى اللازمة للمشروع المشار إليه، والواقعة فى نطاق محافظة البحيرة.

وأصدر السيسى أيضا قرارا برقم 311 لسنة 2017، بالموافقة على إعادة تخصيص قطعتين من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظة أسوان، لإقامة عدد من المشروعات، وهى مساحة 4175.45 فدان لاستخدامها فى التوسع العمرانى لمدينة أسوان، ومساحة 13.06 فدان لاستخدامها كامتداد عمرانى وتقسيم أراضٍ، وذلك وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها فى هذا الشأن.

كما أصدر الرئيس القرار الجمهورى رقم 317 لسنة 2017، بتخصيص قطعة أرض بمساحة 15.5 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية الترامسة بمحافظة قنا، لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستخدامها فى إقامة منطقة تجارية لوجستية وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها فى هذا الشأن.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق