السبت 14 أغسطس، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
10 جنيهات تتسبب فى قتل “غفير” وحبس بائع شاى بحلوان.. تعرف على التفاصيل
كتب: محمود حسام
نشر فى : 11:19 ص
تصوير: اخرون
10 جنيهات تتسبب فى قتل “غفير” وحبس بائع شاى بحلوان.. تعرف على التفاصيل

لم يتخيل بائع شاى بأحد مواقف حلوان؛ أن يسفر خلافه مع جاره الخفير بسبب 10 جنيهات؛ على سجنه بتهمة القتل.

“رأفت” البالغ من العمر 47 سنة، كان يجلس على رصيف بموقف فى مدينة حلوان، يسعى لكسب قوت يومه هو وأسرته من خلال “عدة الشاى”، إذ يبيع الشاى للسائقين، وأحيانًا للركاب، وفى نهاية اليوم يترك عدته مع عم محمد الخفير المسن بمنطقة ركن فؤاد، ويدفع له 10 جنيهات يوميًا، وعندما تعثر الحال وقل الرزق توقف رأفت عن دفع المبلغ للخفير ما تسبب فى نشوب الخلاف بينهما.

تلقى رجال مباحث قسم شرطة حلوان بلاغًا بالعثور على جثة فى منطقة ركن فاروق، وبالانتقال والفحص تبين أنها لشخص فى العقد الثامن من العمر، مجهول الهوية، ومصابة بجرح قطعى فى الجبهة وآخر بفروة الرأس، فنُقِلَت الجثة إلى مستشفى حلوان العام.

توجه شاب يبلغ من العمر 27 سنة، للتعرف على الجثة وأقر بأنها لوالده الخفير على قطعة أرض فضاء، ومقيم فى عشة بنفس الأرض، ونفى علمه بملابسات مقتله، وتوصلت التحريات إلى وجود خلافات سابقة بين المجنى عليه وبائع الشاى الذى يعمل بموقف السيارات، وأنه وراء ارتكاب الواقعة.

وبإعداد الأكمنة فى أماكن تردد المتهم؛ ضبطته القوات، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وقرر بأنه يفترش الطريق العام بنصبة شاى بمنطقة الحادث بالقرب من سكن المجنى عليه، وأنه اعتاد الاحتفاظ بعدة الشاى فى عشة المجنى عليه مقابل 10 جنيهات يوميًا.

واعترف المتهم أمام النيابة بأن الخلافات نشبت بينه وبين الخفير عندما قلت عائدات “نصبة الشاى”، وتوقف عن دفع الـ10 جنيهات للمجنى عليه، ما أدى إلى نشوب مشادات كلامية متكررة بينهما، كان آخرها قبل ارتكاب الواقعة بيومين، عندما تعدى الخفير بالسب والضرب على رأفت وزوجته.

وأشار المتهم إلى أنه وأثناء معاتبته للمجنى عليه عما بدر منه، حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة وتشابك بالأيدى، وتمكن من إسقاط الخفير أرضًا، وأثناء محاولة المجنى عليه التقاط حجر من الأرض عاجله بضربة على رأسه باستخدام “عصا خشبية” أفقدته اتزانه، فسقط من أعلى منحدر ليلقى حتفه، وقررت النيابة حبس المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيق.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق