الاثنين 15 أغسطس، 2017
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
رونالدو وميسي وبوفون يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 4:31 م
تصوير: اخرون
رونالدو وميسي وبوفون يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن أسماء اللاعبين المرشحين للتنافس  على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2016 – 2017.

وجاء الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد المتوج بالجائزة في الموسم الماضي على رأس قائمة الثلاثة لاعبين المرشحين لنيل الجائزة بجانب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة وحارس يوفنتوس الإيطالي جان يلويجي بوفون.

وتم أختيار القائمة المختصرة لثلاثة لاعبين من قبل لجنة تحيكم تضم 80 مدرباً من الأندية التي شاركت في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا، بجانب 55 صحفياً تم اختيارهم من المجموعة الرياضية الأوروبية وعدد من أعضاء ممثلي الاتحاد الأوروبي.

واستندت النتيجة النهائية إلى إجمالي عدد الأصوات التي أدلى بها المدربون والصحفيون، ولم يسمح للمدربين بالتصويت إلي لاعبين من فريقهم.

وجاءت قائمة اللاعبين التي تمثل الـ10 الأوائل بدخول ثلاثي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا بالموسم المنقضي وهم الكرواتي لوكا مودرتيش والالماني توني كروس وسيرجو راموس ، بالاضافة إلي الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد والفرنسي كيليان مبابي مهاجم موناكو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

ومن المقرر أن يقام حفل كبير في الامارة الفرنسة موناكو لتقديم جائزة أفضل لاعب في أوروبا يوم الخميس 24 أغسطس.

وحصل كل من ميسي ورونالدو على جائزة أفضل لاعب في أوروبا مرتين في وقت سابق ، حيث نالها الساحر الأرجنتيني موسم 2010 – 2011 و 2014 – 2015 ، في المقابل توج بها رونالدو موسم 2013 – 2014 وبالموسم الماضي، في حين نال الجائزة الرسام انيستا موسم 2011 – 2012 ، وخطفها الفرنسي فرانك ريبيري موسم 2012 – 2013.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق