رياضة

هانى أبو ريدة: عدم تطبيق معاملة لاعبى شمال أفريقيا “محليين” هذا الموسم

كشف المهندس هانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، عن حقيقة اعتبار لاعبى دول شمال أفريقيا “الجزائر وتونس والمغرب وليبيا” على أنهم لاعبين محليين فى الدورى المصرى بداية من شهر يناير المقبل، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وقال أبو ريدة، فى تصريحات صحفية من سوازيلاند، إن القرار لم يتخذ بشأن اعتبار اللاعبين محليين ولن يتم تطبيقه فى يناير كما تردد، والأمر لا يعدو كونه مجرد دراسة بعيدا عن التطبيق.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة حقيقة أن ما حدث هو إعلان رئيس الاتحاد التونسى عن قراره باعتبار لاعبى شمال إفريقيا كمحليين فى تونس، وأكدنا أنه مقترح جيد وسيتم دراسته للعمل به بالمثل حتى يتم رفع معدلات تداول اللاعبين من مصر للدول الأربع والعكس، دون التأكيد على تطبيقه، وبالفعل لن يطبق فى مصر حالياً أو حتى فى شهر يناير.

وأشار أبو ريدة إلى أن الدورى المصرى الممتاز يجب أن يستمر بشكله الحالى ولائحته التى بدأ بها لنهاية الموسم ودون أى تعديلات فى اللاعبين الأجانب، باعتبار اللاعب الفسطينى والسورى محليين و4 لاعبين أجانب، ومن الممكن دراسة موقف اللاعب السورى بنهاية الموسم الجارى واتخاذ قرار ببقائهم كمحليين أو اعتبارهم أجانب أو تطبيق قرار جديد بشأن لاعبى شمال أفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى