رياضة

إيقاق الدورى الإسبانى بسبب فيروس كورونا

أعلن الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، فى البيان الرسمى الذى أصدره اليوم الاثنين، تعليق مسابقة الدورى الإسبانى وعدم عودتها حتى تسمح الحكومة بذلك، وذلك عقب توقف الأنشطة الرياضية فى وقت سابق بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الرابطة في بيان رسمي أنها اتفقت مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم على إيقاف جميع الأنشطة الكروية في مختلف الفئات سواء إن كانت للمحترفين أو الهواة لوقتٍ لاحق.

وأضاف البيان :”يرغب كلًا من الاتحاد الإسباني والرابطة في الإعراب عن امتناننا العام الكبير لجميع أولئك الذين يكرسون جهودهم لتقديم الخدمات الأساسية للشعب الإسباني، كما نشارك تعازينا لجميع المتوفين ونرسل حضنًا دافئًا من عالم كرة القدم للعائلات التي تفقد أحبائها”.

وكان لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، قد أكد أنه يجب الانتهاء من جميع المسابقات خلال الموسم الجارى 2019-2020 قبل 30 يونيو الجارى.

وقال روبياليس فى المؤتمر الصحفى الذى عقده الثلاثاء الماضى بعد اجتماعه مع “إذا لم يكتمل الموسم، فمن الظلم إنهاء الليجا بترتيب الأندية حاليًا فى الصدارة والهبوط”، مضيفا “لن يكون هناك بطل للمسابقات المحليه مالم يستكمل بقية الموسم”.

وأضاف رئيس الاتحاد الإسبانى لكرة القدم “يويفا يؤيد أنه يجب إكمال المسابقات، إن أمكن، قبل 30 يونيو”، وتابع: “لا يوجد موعد لنهائى كأس ملك إسبانيا”.

وتابع روبياليس تصريحاته قائلا: “يجب أن نواصل العمل وتقديم الحلول، أريد أن أشكر جميع الذين يعانون من هذا الوضع. يجب أن أتحدث عن الاجتماع الذى عقد مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم والاتحادات الإقليمية”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق