سياحة و سفر

قبلة السياحة في شرم الشيخ تعود من جديد

انتعشت السياحة في شرم الشيخ بفضل شواطئها الرائعة الغنية بالشعاب المرجانية والحياة البحرية بعد أن كانت شرم الشيخ مدينة مهجورة غير مأهولة، وسنتعرف في هذه المقالة إلى أماكن السياحة في شرم الشيخ وأفضل فنادقها.

موقع مدينة شرم الشيخ:

مدينة شرم الشيخ منتجع على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة سيناء وقد كانت غير مأهولة طوال السنوات بسبب مناخها الصعب لكنها اكتسبت أهمية بسبب وضعها الإستراتيجي بحكم وقوعها على خليج العقبة ووقعت تحت الاحتلال الإسرائيلي بين عام 967 إلى 1982. بدأ تطوير مدينة شرم الشيخ كموقع ترفيهي وسياحي تحت الإدارة الإسرائيلية واستمرت كذلك تحت الحكم المصري فقد أنشئت المنتجعات الفاخرة والمطاعم والنوادي الليلية على طول الساحل كما أن قرب المدينة من بعض دول الشرق الأوسط والمياه النقية والشعاب المرجانية الواسعة جعلت من مدينة شرم الشيخ موقعاً جذاباً لعدد من مؤتمرات السلام الدولية.

المناخ في شرم الشيخ:

تتمتع مدينة شرم الشيخ بمناخ صحراوي شبه استوائي مع شتاء معتدل للغاية وصيف حار جداً وتتراوح متوسط درجات الحرارة بين 13 إلى 38 درجة مئوية، ويعتبر هطول الأمطار نادراً جداً إذ يبلغ متوسط هطول الأمطار حوالي 7 ملم، ويكون البحر دافئاً جداً في الصيف بدرجة حرارتها تصل إلى 28 درجة مئوية بينما في فصل الشتاء تصل حرارتها إلى 21 درجة مئوية لذلك يعد شهر نيسان أفضل الأوقات لممارسة السباحة والغوص  في البحر.

السياحة في شرم الشيخ:

تتمتع مدينة شرم الشيخ بشواطئ رائعة وشعاب مرجانية جميلة وتعد من أفضل مواقع الغوص في العالم بالإضافة إلى موقعها الرئيسي في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء وقربها من الصحراء يضفي على المدينة جزءاً من الغموض والرومانسية كما أنها تسمى مدينة السلام لاستضافتها لعدد من المؤتمرات السلام الدولية، ويمكن تجربة السياحة في شرم الشيخ من خلال:

  • الغوص في منطقة رأس محمد وجزيرة تيران مع أسماك موراي وأسماك القرش وأسماك باراكودا والشعاب المرجانية.
  • ركوب الجمال في صحراء سيناء إذ تتوفر الرحلات النهارية والليلية وتشمل معظمها وجبة بدوية تقليدية مطبوخة على الفحم أو فرصة تسلق جبل ماتامير أو رحلة إلى مقابر ناواميس القديمة.
  • عمل جولة إلى دير القديسة كاترين الذي تم نحته من الصخر عند قاعدة جبل سيناء بين عامي 548 و565 بعد الميلاد إذ تعد من أقدم الأديرة المسيحية في العالم وموقع للتراث العالمي لليونسكو.
  • الاسترخاء في منتجع البحر الأحمر مع مشروب بارد في أحد المقاهي والمطاعم العديدة القريبة وتجربة بعض الأنشطة الشاطئية المتاحة في المياه الصافية للبحر الأحمر والشواطئ الرملية البيضاء.
  • ركوب سيارات الكارتينغ فورمولا جيبلي مرخصة للبالغين والأطفال كما يمكن للعائلات والأصدقاء مشاهدة السباق من صالة المنطقة.
  • التنزه في حديقة رأس محمد الوطنية على قمة شبه جزيرة سيناء وهي أفضل منتزه في مصر ومعروفة في أنحاء العالم إذ يمكنك مشاهدة البحر الأحمر وخليج السويس الغنية بالشعاب المرجانية واللعب مع الدلافين في الماء.
  • السباحة في شاطئ تاون غاور والاسترخاء في أحد المنتجعات المحيطة تحت المظلات.
  • ركوب القوارب في جزيرة تيران والاستمتاع بشواطئها البكر والمياه الزرقاء الصافية ومشاهدة أسماك مانتا والباراكودا.
  • التسوق في سوق شرم القديم في الهواء الطلق حيث يكثر صفوف من المحلات تصطف على جانبي الشارع وتبيع أحذية وأشغال يدوية وأعمال فنية ومجوهرات.
  • التجول في شرم المايا المعروفة بالبلدة القديمة يوجد فيها المرسى والميناء والسوق القديم حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية ومعدات الغطس.
  • التنزه في خليج القرش شمال خليج نعمة تشتهر بالعديد من الفنادق والمنتجعات والشاطئ المطل على جزيرة تيران.

تتميز السياحة في شرم الشيخ باحتوائها على أفضل مواقع الغوص في العالم بالإضافة إلى عجائب البحر الأحمر تحت الماء ولاسيما منتزه رأس محمد البحري جنوب مدينة شرم الشيخ كما تعد السياحة في شرم الشيخ مناسبة للعائلات والأطفال بسبب مرافقها الممتازة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق