سلايدرعرب وعالم

موقع عبري: أنفاق قناة السويس تسهل ضرب إسرائيل

حذر موقع “إسرائيل ديفنس” الإسرائيلي من بناء مصر 7 أنفاق أسفل قناة السويس، وقال إنه بخلاف ما أعلنته القاهرة من استخدام بعضها للسكك الحديدية والسيارات، في إطار مشروع تنمية سيناء، فإن لها أهدافا عسكرية سرية، إذ تخطط مصر لاستخدامها لتحريك القوات العسكرية لسيناء خلال 6 ساعات في حال اندلعت حرب مع إسرائيل.

وأضاف الموقع المتخصص في التحليلات العسكرية :“إلى جانب التزود بأسلحة جديدة بما في ذلك طائرات ومروحيات قتالية، وحاملات مروحيات، وغواصات، وأنظمة رادار و ما إلى ذلك، تبني مصر أيضا 7 أنفاق تحت قناة السويس تربطها بسيناء. يدور الحديث عن أنفاق يمكن أن تستخدم أيضا في تحريك قوات المشاة والمدرعات أثناء الحرب”.

وقال إنه سيتم بناء 3 أنفاق بالقرب من بورسعيد،2 للسيارات ونفق واحد للسكة الحديد. فيما ستُحفر 4 أخرى بالقرب من الإسماعيلية، 2 للسيارات ونفق للسكة الحديد بينما النفق الأخير للاستخدامات الخاصة. وتبلغ تكلفة المشروع 4.2 مليار دولار، وتتيح تلك الأنفاق للجيش المصري تحريك القوات غرب القناة في غضون 6 ساعات بحسب الموقع الإسرائيلي.

وختم الموقع بالقول :”بدأت عملية حفر الأنفاق في 2014، كجزء من مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الذي يتضمن بناء مسار جزئي جديد للقناة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق