سلايدرعرب وعالم

هذا ما عثر عليه الجيش العراقي في الرمادي!

أعلن الجيش العراقي اليوم الأحد استمراره في ملاحقة تنظيم “داعش” الإرهابي إلى جانب تطهير وتفتيش المناطق المحررة في جزيرة الرمادي بمحافظة الأنبار من العبوات الناسفة.
وقالت غرفة عمليات بغداد في بيان لها اليوم “تستمر قواتنا الأمنية في تنفيذ واجباتها اليومية وملاحقة عصابات داعش الإرهابية ضمن قواطع العمليات كافة.
وأوضح البيان: تمكنت قوة من الفوج الأول من اللواء (42) مــــــن تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الدرعية الأولى، نتج عنه، العثور على صاروخين من نوع SPG9 وثالث نوع كاتيوشا، و(9) علب من أصابع الـTNT مع (16) صاعق تفجير، و(2) كغم مواد متفجرة”. فيما تمكنت، حسب البيان، “قوة من الفوج الثالث اللواء (43) فرقة المشاة (11) من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الفحامة، ضمن قاطع شمال بغداد، وعثرت على مخبأ يحتوي على حزامين ناسفين، و(19) عبوة ناسفة، ومساطر تفجير وحشوات دافعة”.
كما تمكنت قوة من مقرّ اللواء (59) من تنفيذ واجب تفتيش في مناطق (احمد الدويج، والبو عبيد) نتج عنه العثور على مضافة احتوت على حزامين ناسفين و(4)عبوات ناسفة و(48) صاعق تفجير، و(4) رمانات يدوية، و قنبرتي هاون عيار (60)ملم”. فضلاً عن “إلقاء القبض على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ (24) ساعة الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد” حسب الجيش العراقي.
إلى ذلك أعلنت قيادة عمليات الأنبار قطعات فرقة المشاة الآلية العاشرة عن قيامها “بتطهير وتفتيش المناطق المحررة في جزيرة الرمادي من العبوات الناسفة تم تفجير كدس يحتوي على (150) عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 20 لترا وتفجير كدس يحتوي على قنابر هاون عيار، وتفجير كدس صواريخ جهنم عدد/32 وتفجير حزام ناسف”.
يأتي ذلك، بينما تستعد قوات الجيش العراقي والبيشمركة الكردية و”وحدات حماية سهل نينوى” الآشورية وغيرها من الوحدات التابعة للمكونات العرقية والدينية لمعركة تحرير الموصل ، مدعومة من الولايات المتحدة، من أيادي تنظيم “داعش” الإرهابي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق