رياضة

اليوم ..الزمالك أمام المقاولون فى مهمة صعبة

يخوض الزمالك اليوم الأربعاء مباراة مهمة وصعبة أمام المقاولون العرب على استاد بترو سبورت ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز فى الساعة السابعة مساءأً.

يدخل الزمالك المباراة “المحيرة” والتي تم تأجيلها مرتين من قبل نظرًا لخوض الفريق الابيض ، لقائه الأخير أمام نصر حسن داي الجزائري بالكونفيدرالية ، واضطر مسئولي الزمالك لمخاطبة اتحاد الكرة للموافقة علي استثناء الثلاثي الدولي محمود جنش ومحمود علاء وطارق حامد من تجمع المنتخب الوطني ، بجانب مخاطبة الاتحاد التونسي علي تأجيل سفر الدولي فرجاني ساسي لتجمع منتخب نسور قرطاج ، في الوقت الذي رفض الاتحاد المغربي تخلف خالد بو طيب عن تجمع منتخب أسود الأطلسي.

وتعد المباراة البروفة الأخيرة للزمالك، المنتشي بالتأهل الي الدور ربع النهائي لكونفيدرالية ، قبل خوض لقاء القمة 30 مارس الجاري ، ويسعي السويسري كريستيان جروس المدير الفني ، لمواصلة الانتصارات وزيادة الفارق مع الاهلي الي اربعة نقاط ، بعدما نجح الاهلي في الضغط علي منافسه التقليدي وتقليص الفارق الي نقطة واحدة .

وبحسب مصدر مسئول يدرس جروس ، إعادة محمود كهربا لتشكيل الفريق الأساسى، أمام المقاولون ، بعدما شارك اللاعب كبديل للمغربى حميد أحداد فى آخر مباراتين أمام جورماهيا ونصر حسين داى بالكونفدرالية، وقدم مستوى جيدا، فى ظل التراجع النسبى لأداء أحداد والذى قد يعيده لمقاعد البدلاء فى المواجهة المقبلة، واستخدامه كورقة رابحة.

التقى الزمالك والمقاولون العرب في 70 مباراة بالدوري، فاز الفارس الأبيض في 47 مباراة، مقابل 7 انتصارات لذئاب الجبل، وحسم التعادل نتيجة 18 مباراة.

سجل أبناء ميت عقبة 104 هدفًا في شباك الأصفر في لقاءاتهم الـ70 بينما لم تتلق شباكه 42 هدفًا.

وعلي الجانب الاخر ، يسعي المقاولون ، لاستعادة الانتصارات ،لتقليص الفارق امام المصري صاحب المركز الرابع، ويحلم أصحاب الارض، بتحقيق الفوز على الزمالك، ليكون أول فريق في الدوري الموسم الحالي ، ينجح في الفوز على طرفي القمة، بعد أن حقق المقاولون الفوز على الأهلي في الدور الأول، هذا الموسم بهدف نظيف، كما يسعى عماد النحاس، لتحقيق رقم مميز، بالفوز على الفريق الأبيض، ليصبح أول مدرب ينجح في قيادة فريقه للفوز على الأهلي والزمالك هذا الموسم، بعد أن حقق نصف المعادلة بتحقيق الفوز على الفريق الاحمر في الدوري بهدف نظيف ، وكان أخر مدرب حقق نفس الرقم المميز، هو طارق العشري في موسم 2014/ 2015، عندما فاز على الزمالك بهدفين نظيفين، والأهلي بهدف نظيف، في الموسم الذي توج خلاله الأبيض بلقب الدوري بعد طول غياب ، وسبق للنحاس ، الفوز على الزمالك، عندما كان مدربا للشرقية موسم 2016/ 2017، بهدف نظيف .

ويغيب عن الزمالك فى مواجهة المقاولون المغربى خالد بوطيب مهاجم الفريق، الذى انضم لمنتخب بلاده استعدادًا لمواجهة الأرجنتين وديًا، ومحمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق الذى سيشارك مع فريق الشباب مواليد 1997.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك اليوم كالأتى:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو وأوباما ومحمود كهربا.

خط الهجوم: عمر السعيد.

وأكد النحاس فى تصريحات تلفزيونية مساء أمس الثلاثاء: ” فريقي لن يكون صيدًا سهلًا للزمالك، نسعى للوصول إلى المركز الرابع من أجل المشاركة في البطولة الإفريقية واستعادة أمجاد ذئاب الجبل مرة أخرى”.

وأضاف، “المنافسة على المربع الذهبي شرسة للغاية ولدينا إصرار على التواجد فيه لأننا فريق كبير”.

وتابع، “مباراة الزمالك صعبة بكل تأكيد لحاجة الفريقين إلى الفوز بها حيث يسعى الزمالك للحفاظ على القمة وفارق النقاط مع الأهلي ونحن نسعى للقفز للمركز الرابع والدخول بالمربع الذهبي”.

وجاءت لجنة الحكام بتعيين الحكم محمد الحنفى ويعاونه كل من أحمد نوفل وسامى هلهل، وصبرى إبراهيم حكمًا رابعًا، وكل من طارق سامى وسعيد حمزة حكمًا خامسًا للمباراة الزمالك والمقاولون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى