رياضة

اليوم.. ختام الأسبوع الأول من بطولة الدورى بمباراة الأهلى والمقاصة

تستكمل منافسات الأسبوع الأول من الدوري العام في اليوم الأخير بمواجهتين تجمع الأولى الإسماعيلي أمام المصري البورسعيدي والثانية الأهلي أمام مصر المقاصة.

ويستضيف الأهلى على ملعبه بمدينة السلام فريق مصر المقاصة في السابعة والنصف، حيث يسعى الأحمر لمواصلة انطلاقته الممتازة مع مدربه بيتسو موسيماني، الذي تمكن من تحقيق الفوز في جميع مبارياته مع الفريق منذ وصوله في شهر أكتوبر الماضي عدا التعادل أمام بيراميدز قرب نهاية الدوري في الموسم الماضي.

ويسعى الأهلي لتكرار سيناريو الموسم الماضي بعدما تمكن من الفوز في أول 16 لقاء بالموسم، ليعتلي صدارة الترتيب منذ اليوم الأول وحتى الأخير من المسابقة، وبفارق واسع عن أقرب الملاحقين، ليتمكن من حسم الفوز بلقب الدوري للمرة الـ 42 في تاريخه والخامسة على التوالي بشكل مبكر وقبل 7 جولات من النهاية.

ويتسلح الأهلي في لقاء الليلة بمعنوياته المرتفعة بعد التتويج ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر خلال 8 أيام فقط، حيث تغلب في الأولى على الزمالك بهدفين لهدف وفي الثانية على طلائع الجيش بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

ويغيب عن الأهلي في لقاء الليلة عدد من النجوم البارزين أهمهم حسين الشحات الذي أجرى عملية جراحية في إصبع القدم سيغيب على إثرها لمدة 10 أيام، بجانب النيجيري جونيور أجايي لشعوره بآلام في الكاحل، ومروان محسن الذي يستكمل برنامجه التأهيلي لشكواه من إجهاد عضلي.

وسيلجأ المدرب الجنوب إفريقي موسيماني للتسلح بصفقاته الجديدة من أجل تعويض تلك الغيابات، حيث نجح الأهلي في فترة الانتقالات في إبرام أكثر من صفقة أبرزها المغربي بدر بنون وطاهر محمد طاهر وأحمد رمضان بيكهام مع عودة عدد من اللاعبين المعارين مثل صلاح محسن ومحمد شريف وناصر ماهر وأكرم توفيق وأحمد ياسر ريان.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلى:

محمد الشناوى فى حراسه المرمي.

على معلول، بدر بانون، أيمن أشرف، محمد هانى فى الدفاع.

حمدى فتحى، عمرو السولية، محمود عبدالمنعم “كهربا”، محمد مجدى “قفشة”، وطاهر محمد طاهر فى الوسط.

وصلاح محسن فى الهجوم.

وفي المقابل، يخوض إيهاب جلال، المدير الفني للمقاصة صاحب الخبرات الكبيرة في الدوري مهمة جديدة مع الفريق بعد أن طوى صفحة الموسم الماضي الذي شهد خلافات بينه وبين إدارة النادي أسفرت عن رحيله قبل نهاية الموسم.

وضم مصر للمقاصة في فترة الانتقالات 9 لاعبين فقط هم عماد فتحي وأحمد متعب وعلي وزة وأسامة العزب ومفتاح طقطق وأحمد عادل وهشام محمد ومحمود الغزالي ومروان حمدي ، بالإضافة إلى عودة كيفين موهيري، حيث يسعى إيهاب جلال لتعويض رحيل عدد كبير من النجوم أبرزهم محمد إبراهيم وميدو جابر وعمرو مرعي وصلاح أمين وأحمد سامي وصلاح ريكو.

وجاءت قائمة المقاصة كالأتى:

المرمى: محمود حمدي ومحمد كوكو وبلتاجي سمير.

الدفاع: أحمد مودي وأسامة العزب وعاصم سعيد وحسني فتحي وعصام صبحي ومحمد دسوقي وأحمد صبيحة.

الوسط: هشام محمد ومصطفى شبيطة وعماد فتحي وعلي محمد علي وأحمد متعب ورجب عمران وصلاح عاشور.

الهجوم: وشميلس بيكلي وباولن فوافي وعبد الله مجدي ومروان حمدي.

واختارت لجنة الحكام الرئيسية الدولي إبراهيم نور الدين لإدارة هذا اللقاء بعدما ظهر فى 17 مباراة الموسم الماضي بالدورى، وأشهر57 بطاقة صفراء و5 حمراء، واحتسب 13 ركلة جزاء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى