الثلاثاء 22 أبريل، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
egy
مجلس النواب يوافق على مشروع الحكومة بتعديل قانون الزراعة مبدئيا
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 12:51 م
تصوير: اخرون
مجلس النواب يوافق على مشروع الحكومة بتعديل قانون الزراعة مبدئيا

أغلق الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب باب المناقشة من حيث المبدأ بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون 53 لسنة 1966، للحفاظ على المصالح العليا للدولة، على حسب تعبيره، بعدما تحول النقاش إلى زراعة الأرز، ووافق المجلس على المشروع من حيث المبدأ.

ويهدف المشروع إلى التنسيق بين الوزارات المعنية، فى شأن تقرير حظر زراعة محاصيل معينة فى مناطق محددة، والتى قد تكون شرهة للمياه، بغية الحفاظ على المقنن المائى وترشيد استخدامات المياه.

ووفقا للمشروع، فإنه لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى بالتنسيق مع وزير الموارد المائية والرى، إصدار قرار لتحديد مناطق لزراعة أصناف معينة من الحاصلات الزراعية دون غيرها، للحد من اختلاط السلالات والحفاظ على نقاوة التقاوى والأصناف.

ومنح مشروع القانون، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، سلطة استثناء تطبيق نصوص مشروع القانون المطروح على المزارع والحقول المخصصة لأغراض إجراء التجارب والإكثارات الأولى للمحاصيل، وتشديد العقوبات واستحداث عقوبة الحبس، ومضاعفة الغرامات المقررة على مخالفة نصوص القانون المعروض، وبعض نصوص القانون القائم.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون 53 لسنة 1966.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق