الجمعة 28 مايو، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
كاريكاتير اليوم
أقلام حرة
بالفيديو .. نمر “رامز جلال” في خطر
كتب: MAMADU ESSA
نشر فى : 3:57 م
تصوير: اخرون
بالفيديو .. نمر “رامز جلال” في خطر

رامز جلال دائما ما يعتمد على الحيوانات البرية في بناء مزحاته مع “أصحابه” الفنانين كي يثير فزعهم وخوفهم كما كان الحال في “رامز قلب الأسد” و”رامز تحت الأرض” والكثير غيره.
وفي هذا العام اعتمد رامز جلال على حيوان لا يقل خطورة عما سبقه في مقالبه على مدار السنوات الماضية وهو النمر الذي بمجرد ظهوره في مقلب رامز يصاب الضحية بالفزع.

إذ تعتمد فكرة البرنامج على اثارة رعب الضيوف وفزعهم من خلال ظهور حيوانات مخيفة مثل النمر والدب حيث تدور فكرة المقلب حول استضافة الضحية في موسكو ببرنامج من تقديم كابتن مجدي عبد الغني بمناسبة تأهل مصر لكأس العالم ويحل المدرب هيكتور كوبر ضيفا في الحلقة ومن ثم يتم اصطحاب الضيف إلى مكان آخر وخلال الطريق يتعرض الضيف لصدمات منها ظهور نمر أمامه مباشرة.

 

هل هو نمرا عاديا؟ إلى أي فصيلة ينتمي؟ ما هي سماته؟ وماهي أماكن تواجده؟

يرصد لكم FilFan.com معلومات عن نمر رامز جلال، بالاستعانة ببعض مما جاء في فيديو نشرته قناة mbc مصر عبر موقع YouTube نسردها لكم في التقرير التالي:

النمر هو من فصيلة “النمر السيبيري” ويعرف أيضا باسم “نمر آمور”.

كيف يبدو؟

يتميز “النمر السيبيري” بفرائه الكثيف ولونه الأصفر الباهت، ويتسم فرائه بانه الاكثر سمكا وطولا من انواع النمور الاخرى مما يجعله قادرا على التكيف مع البيئة التي يعيش فيها والطبيعة الجبلية الباردة.

الحجم والطول

يصل حجمه من 180 إلى 320 كيلو جرام، وهو أكبر أنواع النمور المتواجدة حاليا مثل نمر البنغال و نمر الهند الصينية و نمور جنوب الصين وغيرها، بينما يصل طوله إلى 3 أمتار.

أين يعيش النمر السيبيري؟

يتواجد “النمر السيبيري” في روسيا، وتحديدا في غابات البتولا بأقصى جنوب شرق روسيا وتمتد الغابات على حدود الصين وكوريا الشمالية حتي الوصول الي غرب بحر اليابان.

هل هو مهدد بالاتنقراض؟

النمر السيبيري فصيلة معرضة للانقراض بشكل غاية في الخطورة، فهو لا يعيش أكثر من 15 عاما، ويواجه خطر الانقراض عن طريق الصيد غير المشروع وقلة تنوع الجينات.

 

 

وتتراوح أعدادها في روسيا ما بين 430 إلى 530 نمرا.

ماذا يأكل النمر السيبيري؟

ويعرف عن النمر السيبيري أنه كباقي السلّوريات صياد، ويعرف بقوته وأنه يطارد عدة أميال للعثور على فريسته ويحبذ النمر السيبيري إصطياد الأيائل والغزلان، ويساهم النمر السيبيري في النظام البيئي فهو يفترس الحيوانات ذات الحوافر وغيرها من الحيوانات آكلة اللحوم.

النمر الجائع يتناول 9 كيلو من اللحوم مرة واحدة.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق