الأحد 9 ديسمبر، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الرئيس السيسي:تم رفع استثمارات مصر فى أفريقيا إلى 10.2 مليار دولار
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 12:16 م
تصوير:
الرئيس السيسي:تم رفع استثمارات مصر فى أفريقيا إلى 10.2 مليار دولار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي فى كلمته فى أفتتاح أعمال منتدى الشباب 2018 بشرم الشيخ إن مصر رفعت استثماراتها في قارة أفريقيا إلى 1.2 مليار دولار خلال العام الجاري 2018 لتصبح إجمالًا 10.2 مليار دولار.

وأضاف أيضا أن هذه التوجه يستهدف تحقيق المصالح المشتركة ونقل الخبرات المصرية للدول ذات الصلة داعيًا دول القارة لبحث الفرص الاستثمارية بمصر.

وأوضح أن العالم ينظر لقارتنا الأفريقية بأنها أرض الفرص الاستثمارية وأنها مؤهلة لتحقيق معدلات مرتفعة للنمو الاقتصادي المستدام في ظل ما تمتلكه من ثورة بشرية وثروات هائلة، وهو ما يدفعنا لتحقيق مستويات معيشية متقدمة لجميع مواطني القارة.

وانطلقت صباح اليوم الأحد أعمال منتدى أفريقيا 2018 بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول إفريقية ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى فى مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.

وقال الرئيس السيسي إن التوجه المصرى فى زيادة الاستثمارات يهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة لمصر والدول الافريقية إلى جانب زيادة التعاون ونقل الخبرات المصرية إلى دول القارة ونقل الخبرات المصرية الى دول القارة فى المجالات وثيقة الصلة بالتنمية.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق