السبت 9 ديسمبر، 2018
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الأهلى يسعى للأنتصار الثالث على التوالى أمام طلائع الجيش
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 1:57 م
تصوير:
الأهلى يسعى للأنتصار الثالث على التوالى أمام طلائع الجيش

يلتقي في السابعة مساء اليوم الأحد، الأهلي مع طلائع الجيش باستاد السلام ، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، في المباراة التي يبحث عنها الاهلي مواصلة صحوته المتأخرة ، عقب تحقيقه فوزين متتاليين علي بتروجيت والجونة ، وتقدمه من المركز الاخير الي العاشر برصيد 17 نقطة.

ويخوض المارد الأحمر مباراة الليلة تحت شعار “لا بديل عن النقاط الثلاثة” لمواصلة الانتصارات المحلية الأخيرة عقب فترة من الانتكاسات الكروية، فالأهلى خسر بطولة أفريقيا أمام الترجى التونسى، ثم خرج من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتى، كما خسر من المقاولون العرب فى الدورى بهدف نظيف، قبل أن ينتفض أخيراً ويفوز على بتروجت والجونة 1/ صفر و2/1 على التوالى، ويتطلع الأهلى لاستكمال الانتصارات المحلية للحفاظ على حظوظه فى المنافسة على لقب الدورى فى ظل المنافسة الشرسة من جانب الزمالك ومن بعده بيراميدز.

وجمع الأهلي 17 نقطة من 9 مباريات، ويمتلك مثلهما 8 مؤجلات ، الفوز فيهم كفيلا بالمنافسة علي صدارة الدوري ، بعدما استعاد اللاعبين الثقة من الفوز المتتالي ، علي بتروجيت والجونة ، والفوز كفيلا بالتقدم للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري.

وتعد مباراة طلائع الجيش، الرابعة لـمحمد يوسف، الذي يشغل منصب المدير الفني بعد إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون، وشعاره مواصلة الانتصارات ومصالحة الجماهير ، رغم الغيابات العديدة التي ضربت الفريق واخرها اصابة حسام عاشور لاعب الوسط المدافع ، بجانب محمد الشناوي ، في الوقت الذي يتواصل فيه غياب كلا من التونسي علي معلول وصلاح محسن.

وحرص مدرب الأهلى على تكثيف تدريباته للمهاجمين، معتمداً بشكل كبير على الكرات العرضية من أجل تحقيق الفوز على طلائع الجيش بعد مشاهدة عدد من مبارياته الأخيرة وتحديد نقاط القوة والضعف من خلال محاضرات الفيديو على مدار اليومين الأخيرين، مطالباً اللاعبين باستغلال الثغرات الدفاعية الواضحة فى الخط الخلفى للمنافس من أجل تحقيق الفوز.

من جانبه ، أكد محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للاهلي ، أن الفريق يعانى من غيابات عديدة وجميعها من القوام الأساسي للفريق، وأصحاب الخبرات، مؤكدا ثقته في أي لاعب متواجد داخل الفريق، وأن كل لاعب يشارك قادر على الدفاع بقوة عن فانلة الأهلي خلال المباريات المقبلة.

وأشار يوسف، إلى أن الفريق يخوض مباريات مضغوطة وخلال فترة زمنية قصيرة، وأن الجهاز الفني يتعامل مع هذا الواقع من خلال منح بعض العناصر الفرصة لالتقاط الأنفاس كما حدث مع وليد سليمان، في مباراة الجونة بعد تأجيل الدفع به إلى الشوط الثاني، ومن خلال التدريبات الاستشفائية، إلى جانب الاعتماد على بعض العناصر التي لم تحصل على فرصتها كاملة في الفترة الماضية؛ بسبب ضغوط البطولة الأفريقية.

وشدد المدير الفني المؤقت للأهلي، على أن كل لاعب سيحصل على فرصته وعليه استغلالها بالشكل الأمثل.

في المقابل ، يبحث طلائع الجيش بقيادة البلجيكي لوك إيميل ، عن المفاجأة بالفوز علي الاهلي ، بعدما تعرف المدير افني الجديد علي امكانيات لاعبيه جيدا ، خاصة وانه تولي المهمة قبل 24 ساعة من لقاء الاتحاد السكندري في الجولة الماضية ، ورغم ذلك نجح في التعادل 1/1 ، والنقاط الثلاث شعار يسعي اليه الفريق العسكري ، للتقدم خطوة نحو المربع الذهبي ، خاصة وانه يحتل المركز الثامن برصيد 18 نقطة .

ويعتمد طلائع الجيش ، علي جهود عدد كبير من اللاعبين الاكفاء ، أمثال احمد كابوريا ومحمد رزق وكريم طارق ومصطفي محمد .

ويبدو التشكيل المتوقع للطلائع:

بسام محمد – أحمد سمير – خالد سطوحى – أحمد سامى – عاصم صلاح – محمد أبو المجد – محمد رزق – أحمد كابوريا – عمرو عمورى – مؤمن إبراهيم – مصطفى محمد.

وتشكيل المتوقع للأهلى:

شريف إكرامى، سعد سمير، أحمد علاء، كريم نيدفيد، أيمن أشرف، هشام محمد، عمرو السولية، وليد سليمان، أحمد الشيخ، ناصر ماهر.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق