الخميس 2 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
سرور”: 232 ألفا و140 سجلوا بالقوى العاملة للعمل بمحور تنمية قناة السويس الجديدة
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 12:31 م
تصوير: اخرون
سرور”: 232 ألفا و140 سجلوا بالقوى العاملة للعمل بمحور تنمية قناة السويس الجديدة

 

كشف جمال سرور وزير القوى العاملة: أن  232ألفا و140 راغبا من مختلف المؤهلات والمهن والتخصصات، سجلوا أنفسهم عبر الموقع الالكتروني بالوزارة،  تمهيدا لإرسال كشوف بأسمائهم وبياناتهم ومهنهم وتخصصاتهم علي “سي دي” أول بأول  للمسئولين عن مشروعات تنمية محور  قناة السويس الجديدة، التي ستقام على جانبى القناة الجديدة، فضلا عن المجتمعات العمرانية والصناعية والزراعية، واللوجيستية، لاختيار الذين سيتم ترشيحهم للعمل من قبلهم .

وأكد أن هذه المشروعات تحتاج إلى عمالة كثيفة من كافة التخصصات والمهن ومدربة جيدا، وأن تعمل فى مهن ليس شرطا أن تكون وفقا لمؤهلاتها، المهم أن تعمل وتكسب من عمل شريف.

وقال: إن الذين تقدموا من حاصلي المؤهل العالي بلغوا 127 ألفا و283 ، وفوق المتوسط 18 ألفا و28، والمتوسط 70 ألفا و214، ودون المتوسط 4029، وبدون مؤهل 4 ألاف و336 راغبا، 8250 غير مبين، في العمل بمشروعات تنمية محور قناة السويس.

وأوضح: إن ذلك يأتي في إطار دور الوزارة في توفير فرص عمل لائقة للشباب، وذلك بعد افتتاح قناة السويس الجديدة التي أكدت عزيمة المصريين في مواجهة التحديات من أجل  استعادة مكانة مصر الإقليمية والعالمية.

وأوضح الوزير أنه تم تصنيف الراغبين في العمل مهنيا من خلال الحاسب الآلي بالوزارة، وتمثلت العينات المسجلة للعمل في تنمية محورقناة السويس في مهندسين مدني ، وميكانيكا وكهرباء، وكهرباء قوي، ومحطات كهربائية،وشبكات أرضية، ومعماري، وأعمال صحية، وكيميائي،وزراعي، ومدني مطارات، وتحليل وكمبيوتر، وبرمجيات، وسلامة وصحة مهنية، واتصالات والكترونيات،  وسائقين لودر ، وقلاب ، وسائقين بمختلف التخصصات، وعمال تشغيل معدات متحركة ، وعمالة عادية ، وجيولوجيين، وأخصائي شئون العاملين وشئون قانونية ، وإدارية وعلاقات عامة.

كما شملت العينات المسجلة مهن التشييد والبناء بمختلف تخصصاتها، وتحليل نظم للحاسبات الإلكترونية، والفنيين والمحامين، والقائمون بالأعمال الكتابية، وإصلاح الأجهزة والصيانة الكهربائية، ومراقبي جودة، والإرشاد السياحي،  والحراسة، وعمال عاديين، والكترونيات وحرفيون وطهاه، وملاحظين  وترجمة ومبيعات وغيرها من المهن المتداولة في سوق العمل عموما.

وكشف الوزير أن المسجلين الراغبين في العمل علي موقع الوزارة  فيما يتعلق بتنمية محور قناة السويس في تزايد مستمر، وكل راغب يستطيع في التسجيل الدخول علي موقع الوزارة  www.manpower.gov.eg لملئ بياناته ورغبة بالعمل في مشروعات محور قناة السويس .

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق