الأربعاء 2 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
8 فوائد للقهوة الخضراء
كتب: حسام جمال
نشر فى : 1:50 م
تصوير: اخرون
8 فوائد للقهوة الخضراء

شاع فى الآونة الأخيرة استخدام القهوة الخضراء بشكل كبير كبديل عن القهوة المتعارف عليها، لما لها من مزايا وفوائد متعددة، ومساهمتها بشكل كبير في التخلص من الوزن؛ حيث يؤكد الخبراء أن عملية تحميص حبوب القهوة تقلل من معدل حمض الكلوروجينيك، وهي المادة الفعالة في رفع سرعة التمثيل الغذائي الذي يعمل بشكل أساسي على خفض الوزن. والقهوة الخضراء عبارة عن حبوب القهوة الطبيعية من دون تحميص، فهي تحتوي على الكثير من المكونات المفيدة والهامة، ويمكن أن يضاف إليها القرنفل والزنجبيل حتى تصبح ذات نكهة طيبة ورائعة. وأثبتت الكثير من الدراسات أن تناول القهوة الخضراء لمدة 12 أسبوعاً يعمل على فقد 10% من الوزن الزائد و4.4 % من نسبة الدهون في الجسم. نقدم لكِ فوائد القهوة الخضراء وهي:

1- تعطي إحساساً بالشبع إلى جانب أنها تساعد في حرق الدهون؛ وهو ما يجعلها فعالة فى إنقاص الوزن. لذا على متبعي الحميات الغذائية أن يتناولوا ما لا يقل عن 700 غرام منها؛ حتى يتمكنوا من إنقاص أوزانهم من 10 إلى 12 كليوغراماً في الشهر. 2- تقلل من معدل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين والجلطة.

3- تخفض من ارتفاع ضغط الدم.

4- مفيدة لمرضى السكري؛ حيث تعمل على الحفاظ على مستويات السكر فى الدم نتيجة لاحتوائها على حمض الكلوروجينيك. 5- تمنح الجسم الطاقة والحيوية.

6- تحافظ على التركيز وتجعل الفرد يقظاً متنبهاً.

7- القهوة الخضراء تنظم عملية الهضم وتقي من الإمساك.

8- تخلص الجسم من السموم لما تقوم به من تقليل نسبة الغلوكوز في الكبد.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق