الاثنين 10 مارس، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
اليوم ..الزمالك فى مهمة صعبة أمام جورماهيا الكينى
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 1:08 م
تصوير: اخرون
اليوم ..الزمالك فى مهمة صعبة أمام جورماهيا الكينى

يستضيف الزمالك فريق جورماهيا الكينى مساء اليوم فى التاسعة مساءاً على استاد برج العرب بحضور 10 آلاف مشجع ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

يدخل الزمالك ، المباراة رافعا شعار الفوز وتحقيق الانتصار الاول علي ملعبه ، بعدما جمع نقطتين فقط ببرج العرب ، امام كلا من بيترو اتليتكو الانجولي ونصر حسين داي الجزائري ، في الوقت الذي حقق الفوز خارج ملعبه علي حساب بترو اتليتكو ، ويحتل الزمالك ، المركز الثالث برصيد 5 نقاط ، خلف كلا من نصر حسين داي الجزائري ، الذي يتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط ، ويأتي ثانيا جوماهيا برصيد 6 نقاط ، كما يبحث الزمالك ، عن الثأر من الفريق الكيني ، الذي فاز عليه في الجولة الاولي 4/2 ، والنقاط الثلاث بالفوز علي جوماهيا ، تقرب الزمالك من التأهل لدور الـ 8 ، وتعزز آماله في احتلال قمة المجموعة الرابعة في حال تعادل نصر حسين داي مع بترو اتليتكو .

ويعاني السويسري كريستيان جروس ، المدير الفني ، من عدم ثبات مستوي لاعبيه ، بجانب الغيابات المتلاحقة لنجومه ، خاصة هدافه محمود علاء ، الذي اقترب من العودة للتشكيلة الاساسية ، في ظل اصابة محمد عبد الغني المفاجئة في مران الامس ، كما يغيب المغربي خالد بو طيب عن اللقاء ، لوفاة والده ،وأصبح الاتجاه الأكثر هو ثبات التشكيل، مع وضع محمود كهربا ومحمود علاء على دكة البدلاء.

كانت تدريبات الفريق ، قد شهدت حالة من التركيز الشديد والتعامل الحريص مع الكرة من خلال دقة التمرير وعدم الاستحواذ الطويل والتحركات بدون كرة وهي عوامل بنى الجهاز الفنى ، أفكاره وخطته عليها، وهى أقرب إلى الأسلوب الذى لعب به أمام أتليتكو فى أنجولا وحصد من خلاله أول فوز فى مشوار المجموعات.

وتحدث جروس مع لاعبيه عن ضرورة اغتنام الفرصة والبقاء ضمن دائرة الضوء وعدم فقدان الفرصة التى عادت للفريق من جديد بعد أن كاد يفقدها فى الجولات الثلاث الأولي، وأكد للاعبيه أنه يثق فى قدرتهم على الفوز وفى قدرتهم على تخطى المنافس بأكثر من هدف يسهل على الفريق مهمة التأهل قبل خوض آخر اللقاءات فى الجزائر الأسبوع القادم أمام نصر حسين داي.

وحرصت إدارة النادى على تحفيز اللاعبين قبل المواجهة، من خلال صرف مكافآت الفوز الخاصة بلقاء بترو أتليتكو، ووعد رئيس الزمالك لاعبيه بمزيد من المكافآت فى حال استمرار مسيرة الانتصارات ونجاح الفريق فى التأهل إلى دور الثمانية ومواصلة العروض القوية التى بدأت منذ مواجهة بطل أنجولا على ملعبه ووسط جماهيره ، كما عقد رئيس النادي جلسة مع السويسرى كريستيان جروس، لتحديد موقفه مع الفريق ، بعد التقارير التى ربطت بين ترشيحه لقيادة جراسهوبرز السويسري ، حيث أوضح المدير الفني ، إن كل تركيزه ينصب حاليا مع الفريق فى المواجهات المختلفة وملتزم بتعاقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى .

علي الجانب الاخر، يبحث الفريق الكيني، عن التأهل رسميا الي دور ال8 ، وتأكيد تفوقه علي الزمالك، بعدما حقق انتصارا كبير علي الفريق الابيض برباعية مقابل هدفين .

من جانبه ، أبدى المدرب التركي حسن أوكتاي، المدير الفني لفريق جورماهيا، تخوفه من أخطاء التحكيم قبل لقاء الزمالك ، قائلاً : ” للأسف دفعنا ثمن أخطاء التحكيم في مباراة نصر حسين داي الماضية بالجزائر وتم إلغاء هدف صحيح لنا.. الأمر الوحيد الذي أخشاه في مواجهة الزمالك التحكيم وتأثيره على نتيجة المباراة”.

وأكد أكتاي ، أن فريقه جاهز تمامًا لخوض اللقاء وسيلعب من أجل الفوز لتعزيز فرص التأهل، وقطع خطوة كبيرة نحو بلوغ ربع نهائي الكونفدرالية.

وأضاف: “سنواجه فريقًا قويًا يضم لاعبين شاركوا في بطولة كأس العالم الماضية في روسيا، كل شيء وارد في المباراة”.

واختتم: “نحترم الزمالك ولكن لا نخاف منه، والفريق المصري أحد عمالقة شمال أفريقيا كما أن جورماهيا أحد عمالقة شرق القارة”.

ويسعى الأبيض لحصد الثلاثة نقاط لتحسين حظوظه بشكل كبير فى التأهل لدور ربع النهائى، حيث وضع الفريق الأبيض نفسه فى مأزق فى الثلاث جولات الأولى، لكنه أحيى آماله بالفوز الأخير على بترو أتلتيكو الأنجولى فى الجولة الماضية بهدف نظيف سجله حميد أحداد أدى إلى احتلال الفريق الأبيض للمركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط فى المجموعة الرابعة التى تصدرها نصر حسين داى الجزائرى برصيد 7 نقاط ويليه جورماهيا الكينى فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط ثم الزمالك وأخيراً بترو أتلتيكو فى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وشهد معسكر الزمالك بالإسكندرية فى الساعات الماضية تواجد إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة النادى الأبيض والقائم بأعمال أمين الصندوق لدعم اللاعبين والجهاز الفنى قبل المواجهة المنتظرة.

وجاء تواجد “تيجانا” لدعم اللاعبين نظرا لأهمية المباراة في تحديد فرص الفريق الأبيض في البطولة الأفريقية وإمكانية مواصلة التقدم نحو حجز بطاقة لدور ربع النهائي بالبطولة الأفريقية من عدمه بعد إحياء الآمال البيضاء بالفوز فى الجولة الماضية على بترو أتلتيكو الأنجولى بهدف نظيف سجله المغربى حميد أحداد.

وجاءت الجماهير الزملكاوية بوضع أمال كبيرة على المدرب السويسرى كريستيان جروس واللاعيبة فى حصد لقبى الدورى و الكونفدرالية هذا الموسم.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق