الثلاثاء 2 مارس، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
السيسى : نرحب بالاستثمارات والشركات الكورية للعمل
كتب: جريدة النهار
نشر فى : 7:05 م
تصوير: اخرون
السيسى : نرحب بالاستثمارات والشركات الكورية للعمل

أجرى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدداً من اللقاءات والحوارات مع مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة في كوريا الجنوبية.

واكد أن مصر ترحب بالاستثمارات والشركات الكورية للعمل والاستثمار بها وتوسيع أنشطتها، أخذاً في الاعتبار أن مصر اتخذت العديد من الاجراءات والتشريعات لتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار، فضلاً عن كونها مركزاً لتصدير المنتجات التي يتم تصنيعها في مصر إلى أسواق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، التي ترتبط مصر باتفاقيات للتجارة الحرة مع العدديد من دولها.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس استهل أحاديثه الاعلامية بتوجيه تحية تقدير للشعب الكوري، معرباً عن سعادته بزيارته الأولى إلى كوريا الجنوبية، ومنوهاً إلى التجربة الكورية التي قدمت مثالاً للنشاط والإخلاص واحترام قيمة العمل.

وأشار السيد الرئيس إلى أن مصر سبق أن استقبلت بعثة كورية في أوائل حقبة الستينيات للتعرف على تجربة مصر في التنمية آنذاك، مشيداً بما حققته كوريا الجنوبية في الوقت الراهن، ومعرباً عن تطلعنا للتعرف على التجربة الكورية والاستفادة منها فى تحقيق أهداف استراتيجية مصر للتنمية الشاملة “رؤية مصر 2030″، ولاسيما فيما يتعلق بقطاع الشباب وأهمية تنمية مهاراتهم وإعدادهم للقيادة وتوفير فرص العمل لهم ومنحهم أملاً في المستقبل.

وأشار السيد الرئيس إلى الفرص الواعدة التي يوفرها الاقتصاد المصري فى الوقت الحالى لاسيما من خلال المشروعات التنموية التي تدشنها وتنفذها مصر، وفي مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وما يضمه من مناطق صناعية ومراكز لوجستية وموانئ.

وأشار السيد الرئيس إلى الفرص الواعدة التي يوفرها الاقتصاد المصري فى الوقت الحالى لاسيما من خلال المشروعات التنموية التي تدشنها وتنفذها مصر، وفي مقدمتها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وما يضمه من مناطق صناعية ومراكز لوجستية وموانئ.

وأكد الرئيس أن الوضع في مصر آمن ومستقر ومناسب تماماً للعمل والاستثمار، مشيداً بتجربة الشركات الكورية العاملة في مصر وما تحققه من نجاحات وأرباح، ومشيراً إلى تعدد مجالات التعاون بين البلدين مثل الطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد السيد الرئيس على اهتمام مصر باستعادة التدفقات السياحية الكورية إلى سابق عهدها، مؤكداً أن مصر وشعبها يرحبون بالسائحين الكوريين، ويوفرون لهم كافة وسائل الراحة والأمان.

وأشار السيد الرئيس إلى أن زيارة سيادته إلى كوريا الجنوبية ستشهد التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في الكثير من المجالات، ومنها اتفاق إطارى لتنظيم إتاحة القروض الكورية إلى مصر، وإنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا، والتعاون بين وزارة التعليم العالي المصرية ووزارة التعليم الكورية، والتعاون المشترك بين وزارتيّ العدل، وكذا بين وزارتيّ الصناعة والتجارة في البلدين، ومشروع تطوير ميناء الاسكندرية، واتفاق القرض بين سكك حديد مصر وبنك التصدير والاستيراد الكوري. كما سيتم التوقيع على عدد آخر من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصرى الكورى المشترك.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق