الثلاثاء 20 يناير، 2016
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
السيسي لوزير الدفاع العراقي: مصر تدعم جهود العراق لاستعادة سيادته على كل أراضيه
كتب: سلمى عادل
نشر فى : 12:31 ص
تصوير:
السيسي لوزير الدفاع العراقي: مصر تدعم جهود العراق لاستعادة سيادته على كل أراضيه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إن مصر تدعم بالكامل جهود الجيش العراقي للتغلب على تحدي الإرهاب، مؤكداً الحرص على مساندة العراق وجيشه من أجل استعادة سيادته على كل أراضيه والتغلب على التهديدات الأمنية الراهنة.

وشدد السيسي، حسب بيان لرئاسة الجمهورية حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، على ترحيب مصر بجهود الحكومية العراقية الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في العراق، وتطلعها لأن تسفر هذه الجهود عن تلبية تطلعات الشعب العراقي بمختلف مكوناته، بما يضمن سلامة ووحدة العراق ويصون مؤسساته الشرعية في مواجهة من يريد العبث بمقدراته ومستقبله.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة، إن وزير الدفاع العراقي أكد على متانة العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أهمية دور مصر المحوري في المنطقة، وإلى حرص بلاده على الارتقاء بمختلف مجالات التعاون بين البلدين لاسيما المجال العسكري.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي طلب نقل تحياته وتقديره لقيادة وشعب العراق الشقيق، مشيراً إلى اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين.

وذكر وزير الدفاع العراقي أن بلاده عازمة على استكمال جهودها في مكافحة الإرهاب وإعادة إعمار المدن التي تم تحريرها من قبضة تنظيم داعش.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق