الثلاثاء 11 أبريل، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الزمالك يطمح فى حصد النقاط الثلاثة من المصرى البورسعيدى
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 1:51 م
تصوير: اخرون
الزمالك يطمح فى حصد النقاط الثلاثة من المصرى البورسعيدى

يحل فى الخامسة والنصف مساء اليوم، الخميس، فريق الزمالك ضيفًا ثقيلاً على المصرى البورسعيدى، فى المباراة التى ستجمعهما، على ستاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرون، من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

يدخل الزمالك المواجهة، تحت شعار الفوز ولا بديلا عنه، قبل 10 جولات من انتهاء المسابقة، والانتصار هدف يسعي اليه الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري كريستيان جروس ، للحفاظ علي فارق النقاق بينه وبين الاهلي صاحب المركز الثاني، ويحتل الزمالك القمة برصيد 57 نقطة، من 24 مباراة ، حقق الفوز في 17 وتعادل في 6 وخسر لقاء وحيد فقط امام النجوم .

وتعد المباراة ، بروفة قوية للفريق قبل مواجهة حسنية أغادير المغربي الاحد المقبل ، علي نفس الملعب بالسويس ، في اياب دور الـ 8 لمسابقة الكونفيدرالية الافريقية ، بعدما انتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي .

كانت التدريبات الأخيرة قد شهدت عودة بعض اللاعبين الذين غابوا عن مباراة حسنية اغادير ، ابرزهم محمود كهربا وحميد احداد ، في الوقت الذي يغيب عن لقاء اليوم ، التونسي فرجاني ساسي للايقاف ، وسيعوضه محمود عبد العزيز ، الذي شارك في لقاء الكونفيدرالية ، وقدم مباراة جيدة علي المستوي الدفاعي ، في الوقت الذي سيحافظ باقي اللاعبين علي اماكنهم في التشكيلة الاساسية ، وهم محمود جنش في حراسة المرمي ، محمود علاء ومحمود حمدي الونش وحمدي النقاز وعبد الله جمعة للدفاع ، طارق حامد ومحمود عبد العزيز ويوسف اوباما واحمد زيزو وابراهيم حسن للوسط وفي الهجوم ، خالد بو طيب .

وكان الزمالك قد جدد طلبه لاتحاد الكرة باستقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة جميع مباراته المقبلة، ومن المنتظر ان يدير اللقاء طاقم تحكيم تونسي ، بعد تعذر ارسال الزمالك 25 الف دولار ، قيمة تكلفة حكام من اوروبا .

في المقابل ، يدخل المصري ، المباراة لمواصلة نتائجه الجيدة تحت قيادة ايهاب جلال ، الذي نجح في اعادة هيبة الفريق البورسعيدي مرة اخري ، بعد رحيل التوام حسام وابراهيم حسن واستطاع الظفر بالمركز الرابع منفردا برصيد 42 نقطة ، ويبحث جلال ، عن الفوز علي فريقه السابق الذي تولي تدريبه الموسم الماضي ، لمنح اللاعبين الثقة الكاملة قبل المواجهات القادمة .

ويعتمد المصري علي جهود عدد كبير من اللاعبين علي راسهم احمد مسعود في حراسة المرمي ، ومعه النيجيري ايزي ايميكا والبوركيني سعيدو سمبوري والموهوب اسلام عيسي وفي الهجوم الثلاثي حسين رجب والفلسطيني محمود وادي ومعه النيجيري اماميتشي .

ويغيب عن الفريق البورسعيدي في المباراة ، ثلاثة لاعبين من القوام الأساسي للفريق وهم فريد شوقي والظهير الأيمن مصطفى طيارة، للايقاف، ، والمدافع الفلسطيني محمد صالح لتعرضه للإصابة بالرباط الصليبي خلال مران الفريق .

ومن المتوقع تشكيل الزمالك اليوم:

محمود جنش فى حراسة المرمى.

خط الدفاع: حمدي النقاز ومحمود الونش ومحمود علاء وعبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد ومحمود عبد العزيز وأمامهم أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما أو محمد إبراهيم وحميد أحداد.

خط الهجوم: خالد بوطيب.

ورفض كريستيان جروس، فكرة استمرار معسكر الفريق فى السويس بعد لقاء المصرى، واستقر الخواجة على عودة الفريق إلى القاهرة عقب مواجهة الفريق البورسعيدى، على أن يتدرب الجمعة بالقاهرة ثم يعود مجددًا إلى السويس، يوم السبت استعدادا للقاء حسنية أغادير يوم الأحد المقبل.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق