الأربعاء 11 أبريل، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
خيم الحزن على الوسط الفنى بوفاة الفنان محمود الجندى
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 1:58 م
تصوير: اخرون
خيم الحزن على الوسط الفنى بوفاة الفنان محمود الجندى

خيم الحزن على مركز أبو المطامير بالبحيرة والوسط الفنى عند وصول خبر وفاة الفنان الكبير محمود الجندي فجر اليوم، عن عمر يناهز 75 عاما، وبعد صراع مع المرض.

أدى المئات من أهالى أبو المطامير بمحافظة البحيرة، صلاة الجنازة على جثمان الفنان محمود الجندي، بمسجد الشيخ عبد الحكم، بمشاركة عدد من نجوم الفن، ومنهم الفنان فاروق الفيشاوى، والفنان بيومى فؤاد، الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، والنجم أحمد السقا.

وقد أعدت عائلة الجندي سرادق عزاء كبير لاستقبال المشيعين، الذين نعوا الفنان قائلين إنه “كان ابنا بارا، ولم ينقطع أبدا عن جذوره مثل كثير من الفنانين، وكان دائم الزيارة لأهله ومركزه”.

وكان الفنان محمود الجندي توفى عن عمر ناهز 74 عاما، بإحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، بعد أزمة مرضية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث استمر فى المستشفى لما يقرب من 10 أيام حتى فارق الحياة.

يذكر أن الفنان الكبير محمود الجندي كان يواصل خلال الفترة الحالية تصوير مسلسل “حكايتى”، من بطولة ياسمين صبرى ووفاء عامر وأحمد بدير وأحمد حاتم وإدوارد وآخرين، للكاتب محمد عبد المعطى، من إنتاج شركة سينرجى، للمخرج أحمد سمير فرج.

والفنان الراحل، اسمه الحقيقى محمود حسين الجندي، ولد فى 24 فبراير 1945، وتخرج من المعهد العالى للسينما، بدأ حياته الفنية فى فترة السبعينيات وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، وكان يشتهر كذلك بصوته العذب وغناء المواويل، وكان يقدم مقاطع غنائية فى العديد من أعماله الفنية والمسرحية، كما قدم ألبوم غنائى باسم “فنان فقير” عام 1990، وصرح حينها بأنه حاول دخول مجال الغناء، لكنه لم يحب استكمال التجربة.

واشتهر الجندي بـ”صوته العذب” الذي استعرضه كثيرا في العديد من أعماله، حتى أنه أصدر ألبوما غنائيا بعنوان “فنان فقير” في عام 1990.

ونعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وجميع القطاعات والهيئات بوزارة الثقافة، وفاة الفنان الكبير محمود الجندي، الذي توفي، صباح اليوم الخميس، عن عمر يناهز 74 عاما، إثر مضاعفات أزمة قلبية.

وقالت عبدالدايم- في تصريح اليوم- إن الراحل صنع جزءا من تاريخ الدراما المصرية، مجسدا العديد من القيم الإيجابية في المجتمع.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق