الخميس 14 أبريل، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الزمالك يسعى للفوز على حسنية أغادير
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 12:14 م
تصوير: اخرون
الزمالك يسعى للفوز على حسنية أغادير

يلتقي الزمالك مع حسنية أغادير المغربي في التاسعة مساء اليوم باستاد الجيش بالسويس في إياب دور الـ8 لكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

بحضور 10 آلاف مشجع على الرغم من تعادل الزمالك سلبيًا أمام حسنية أغادير فى مباراة الذهاب التى جمعتهما الأحد الماضى، على ملعب أدرار بالمغرب، ليضع قدمًا فى دور نصف نهائى الكونفدرالية إلا أن المباراة تأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها الفريق الأبيض بعدما هُزم أمام المصرى البورسعيدى، بهدفين مقابل هدف، فى مباراة الجولة الثامنة والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز ليفقد معها الأبيض صدارة ترتيب الدورى، بعدما احتل المركز الثالث برصيد 57 نقطة وبفارق نقطة وحيدة ع الأهلى المتصدر، لذلك يعد لقاء الكونفدرالية بمثابة موقعة مصالحة الجمهور بتحقيق التأهل لنصف النهائى الأفريقى ثم العودة لفتح ملف الدورى.

يدخل الزمالك ، المباراة وشعاره الفوز ولا بديلا عنه ، لضمان التأهل للدور نصف النهائي للكونفيدرالية ، لاول مرة في تاريخه ، بعدما انتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في مدينة اغادير .

وفي حالة تخطي الزمالك ، عقبة الفريق المغربي ، سيكون على موعد مع الفائز من الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي وستقام مباراة الذهاب وقتها في مصر والعودة خارج مصر.

وأصبح مصير السويسري كرستيان جروس، المدير الفني للزمالك ، مهددا ، في حالة خروج الفريق الابيض من البطولة ، بعدما خسر امام المصري في الجولة الماضية للدوري وفقد الصدارة لصالح منافسه الاهلي ، وهاجم رئيس الزمالك ، جروس عقب فقدان صدارة الدوري قائلًا” حسابك معايا لما ترجع”.

ويدق ناقوس الخطر الزمالك ، على الصعيد الهجومي خلال المباريات الأخيرة وهو ما يستوجب سرعة التدخل من جانب جروس ، لندرة الأهداف في المواجهات الماضية ، بسبب الإرهاق التي تطارد بعض اللاعبين، خاصة العناصر الأساسية وطريقة اللعب المحفوظة ، وعدم تجديد الدماء بوجوه جديدة وسط تواجد عدة خيارات على دكة البدلاء.

وخلال المباريات الأخيرة ، سنجد أن الزمالك فشل في التسجيل في آخر 4 مباريات ، ولم يحرز سوي ضربتي جزاء فقط ، بداية من مواجهة القمة أمام الأهلي في نهاية الشهر الماضي التي انتهت بالتعادل السلبي ، قبل أن يلاقي بعدها الفريق الأبيض نظيره سموحة ويفوز بهدف نظيف وجاء عن طريق فرجاني ساسي من ضربة جزاء دون أن يتمكن الفريق من التسجيل بشكل طبيعي.

وواجه حسنية أغادير في الكونفيدرالية ، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي ، وقدم خلالها الزمالك واحدة من أسوأ مستوياته على الإطلاق ، وأضاع بطل المغرب فرص بالجملة ، وجاءت المباراة الرابعة أمام المصري والخسارة بهدفين مقابل هدف واحد والتسجيل من جديد بضربة جزاء لمحمود علاء .

ويعود للفريق ، التونسي فرجاني ساسي ، الذي غاب عن مباراتي حسنية اغادير والمصري للايقاف، ووضح تأثير الزمالك من عدم وجود رمانة الميزان وترمومتر الفريق ، الذي يعد افضل لاعبي الزمالك ، وبدونه يفقد الفريق اكثر من نصف قوته الضاربة .

ومن المنتظر ان يمثل الزمالك خلال المباراة ، محمود جنش في المرمي ، حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة للدفاع ، طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف اوباما ومحمود كهربا واحمد زيزو ، وفي الهجوم خالد بو طيب .

وطالب جروس ، لاعبيه بنسيان خسارة صدارة الدوري ، والتركيز على مواجهة اليوم، ثم التفكير في العودة للصدارة المحلية عقب التأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي.

ويدير مباراة الزمالك وحسنية أغادير المغربى طاقم تحكيم أنجولى يقوده هيلدر مارتنيز ويعاونه كل من جيرسون ايمليانو دوس سانتوس مساعد أول وايفانيالدو دى أوسانشى لوبيز حكم ثانى والحكم الرابع جواو أمادو جوما.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق