الخميس 18 أبريل، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الزمالك يواجه الإسماعيلى فى مباراة مهمة وشعار كل منهم لا بديل عن الفوز
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 11:24 ص
تصوير: اخرون
الزمالك يواجه الإسماعيلى فى مباراة مهمة وشعار كل منهم لا بديل عن الفوز

يخوض فى الخامسة مساء اليوم، الخميس، فريق الزمالك مباراة هامة أمام الإسماعيلى على ستاد الجيش بالسويس، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الممتاز، حيث يسعى الفارس الابيض لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، لمواصلة الضغط على منافسة الأهلى الذى يعتلى الصدارة بفارق نقطة واحدة، الأمر الذى يشعل الصراع بين القطبين ويزيد من حماس المنافسات على اللقب.

يدخل الإسماعيلي ، المباراة وشعاره الفوز ، لضمان الاقتراب خطوة من المربع الذهبي ، معتمدا علي حنكة البلجيكي سيدومير يانيفسكي ، الذي نجح في قيادة الفريق من المراكز المتأخرة في الدوري الي الترتيب السابع برصيد 37 نقطة ، من 26 مباراة ، والفوز في المباريات الثلاث المؤجلة ، كفيلا باحتلال الإسماعيلي المركز الرابع منفردا ، ويعتمد الفريق علي ، جهود الناميبي شيلونجو والمدافع الهداف محمود متولي وكريم بامبو والمتالق محمد صادق والثنائي الدولي باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي .

ويفتقد الإسماعيلي ، جهود الثلاثي اسامة ابراهيم وعماد حمدي لاسباب فنية ، بجانب محمود دونجا المعار من الزمالك وتولى يانيفسكي تدريب الإسماعيلي في 13 مباراة بالدوري الممتاز، حقق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 6 لقاءات، وخسر مباراة واحدة، سجل لاعبوه 15 هدفًا، بينما تلقت شباكه 9 أهداف.

وفي المقابل ، يدخل الزمالك المباراة وهدفه استعادة القمة ، التي فقدها في الجولة الماضية لصالح منافسه الاهلي ، بعدما خسر امام المصري 2/1 ، وهو الامر الذي سبب احباطا لجماهيره ، خشية ضياع الدوري للموسم الرابع علي التوالي ، رغم ان الفريق يقدم مستويات جيدة علي الصعيد الافريقي ونجح في التأهل للدور نصف النهائي للكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه .

ويحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 57 نقطة ، ويمني نفسه بالفوز وخسارة الاهلي امام بيراميدز للعودة للصدارة ، وستحدد المباراة ، موقف السويسري كريستيان جروس ، من الاستمرار مع الزمالك من عدمه ، خاصة وان الخسارة قد تضعف من آماله وطموحاته في البقاء مع الفريق الابيض ، بعدما استقرب رئيس النادي ، علي تعيين خالد جلال مدربا عاما بصلاحيات فنية .

ويتولى جروس تدريب فريق الزمالك بداية هذا الموسم، وحقق مع الأبيض بطولة كأس السوبر المصري السعودي 2018.

وقاد المدير الفني الزمالك في 25 مباراة، حقق الفوز في 17 وتعادل 6، وخسر 2، وسجل لاعبوه 52 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 22 هدفًا.

وقال جروس للاعبيه ، إن تحقيق الفوز على الإسماعيلي واعتلاء قمة الدورى، سيمثل ضغطا على لاعبى الأهلى خلال مواجهة بيراميدز، خاصة أن لقاء الأبيض سيقام فى الخامسة مساءً، وهو قبل موعد مواجهة المارد الأحمر وبيراميدز بثلاث ساعات، الأمر الذى سيضعهم تحت ضغط شديد نظرًا لأهمية المباراة بخلاف صعوبتها، ما قد يعيد الزمالك لاحتلال صدارة الدورى من جديد.

ويفتقد الزمالك للتونسيان حمدي النقاز وفرجاني ساسي ، فالاول للايقاف عقب حصوله علي الانذار الثالث في مباراة المصري ، بينما يعد غياب ساسي اكبر ازمة تؤرق جروس ، خاصة وان احد مفاتيح الفريق ، كما يفتقد الفريق جهود كابتنه حازم امام للاصابة .

ومن المقرر الاستعانة باللاعب محمد عبد الغني في مركز الظهير الايمن ، علي ان يعوض محمود عبد العزيز ، فرجاني ساسي لكن بامور دفاعية .

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق