الاثنين 1 مايو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الأهلى يطمع فى المكسب من طلائع الجيش ليقترب من الصدارة
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 12:55 م
تصوير: اخرون
الأهلى يطمع فى المكسب من طلائع الجيش ليقترب من الصدارة

يواجه فريق الأهلى مساء اليوم الأربعاء، وبالتحديد فى تمام الساعة السابعة إلا ربع، نظيره طلائع الجيش على ملعب المكس الإسكندرية فى المواجهة المقامة بين الفريقين ضمن مباريات الجولة الـ31 من مباريات الدوري الممتاز.

يدخل الأهلي، المباراة مع طلائع الجيش ، وهو يحتل وصافة الترتيب بـ 61 نقطة ، ويأمل الفريق ، في تحقيق الفوز على الطلائع ، الذي دائما ما يسبب أزعجا للاهلي خلال المباريات الاخيرة ، رغم عدم تحقيق الفريق العسكري ، اي انتصار طوال تاريخه على الأهلي، وأفضل ما وصل إليه هو التعادل ، وكان آخر تعادل بينهما في الجولة الاولي الموسم الماضي بهدف لمثله.

ويعود لتشكيلة الأهلي، عدد كبير من اللاعبين ، علي رأسهم الثلاثي محمد الشناوي وعمرو السولية ومروان محسن ، بعدما غابوا عن مواجهة المصري الماضية للإيقاف ، إضافة لتعافى عدد من اللاعبين المصابين ، فى مقدمتهم وليد سليمان ومحمد هاني والحارس شريف اكرامى وحسين الشحات ومحمود وحيد، على أن تكون مشاركتهم جميعًا فى اللقاء وفقًا للرؤية الفنية للأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق ، الذي يدرس الدفع بـ وليد سليمان ، الذي اصبح جاهزا طبيا وفنيا ، وذلك لترجيح كفة الفريق خلال المباريات المقبلة من الدورى، والتى لا تحتمل التفريط فى أي نقاط ، حتى يستطيع الفريق الحفاظ على بطولة الدورى للمرة الرابعة في تاريخه .

كان وليد سليمان قد سافر إلى ألمانيا للاطمئنان على الإصابة التى يعانى منها وتعرض لها خلال مشاركته فى مباراة الأهلى أمام شبيبة الساورة الجزائرى بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا التى أقيمت فى 13 يناير الماضى بالجزائر .

ويأمل اللاعب في المشاركة خلال المباراة، لجذب انتباه الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى من أجل حلم المشاركة مع الفراعنة فى كأس الأمم الأفريقية .

كان الفريق قد خاض مرانا قويا مساء امس ، خصص مارتن لاسارتي ، فقرة للكرات العرضية، شارك بها أحمد فتحي وعمرو السولية وحمدي فتحي وأيمن أشرف ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم ، وحرص لاسارتي خلال هذه الفقرة على منح تعليمات لخط الدفاع، وإبعاد الكرة عن مناطق الخطورة، فيما وجه تعليمات خاصة للمهاجمين وكيفية استغلال الكرات الرأسية في إحراز الأهداف.

في المقابل ، يبحث طلائع الجيش ، تحقيق نتيجة جيدة امامالأهلي، بعدما خسر في الجولة الماضية امام الجونة ، وتراجع ترتيبه للمركز العاشر برصيد 34 نقطة.

ويسعي البلجيكي لوك إيميل المدير الفني للطلائع ، عن تحقيق المفاجآة ، معتمدا علي جهود هداف الصاعد مصطفي محمد ، بجانب الثلاثي الموهوب ، إسلام جمال سليمان والسنغالي تالا نداي واحمد كابوريا ، في الوقت الذي يغيب عن الفريق عاصم صلاح للإيقاف، فيما يعود الثنائى محمد رزق وعمورى بعد انتهاء الإيقاف.

وقدمت لجنة المسابقات باتحاد الكرة موعد المباراة 90 دقيقة، بحيث تُقام الساعة 6.45 مساءً بدلاً من 8.15، وذلك لتزامنها مع مباراة برشلونة وليفربول المحترف ضمن صفوفه نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا والتى تقام فى التاسعة مساءً اليوم الأربعاء.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق