السبت 6 مايو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الزمالك يتأهل لنهائي الكونفدرالية ويواجه نهضة بركان
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 2:47 م
تصوير: اخرون
الزمالك يتأهل لنهائي الكونفدرالية ويواجه نهضة بركان

تأهل نادي الزمالك رسميًا الى المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية مساء أمس بعد تغلبه بمجموع المباراتين على حساب النجم الساحلي وتعادل سلبياً بمدينة سوسة التونسية، بعد أن فاز عليه بهدف نظيف في ذهاب الدور قبل النهائي التي أقيمت يوم الأحد الماضي بملعب برج العرب بالإسكندرية.

ومن المقرر أن يتقابل الزمالك مع نهضة البركان المغربي في الدور النهائي، بعد أن فاز الأخير اليوم الأحد على الصفاقسي التونسي 3 / 2 في مجموع المباراتين.

وجاء أمير مرتضى المشرف العام على الفريق الأول بنادي الزمالك أن الحصول على الكونفدرالية الافريقية لن يكون سهلًا على الإطلاق، مؤكدا أنه أبلغ اللاعبين منذ اليوم الأول أنهم لن يحصلوا على بطولة بسهولة بسبب تغير الخريطة في إفريقيا وقوة المنافسين.

وأوضح المشرف العام أن المباريات التي لعبها الفريق خارج الأرض نجح فيها بنسبة 90% وهو ما يحسب للجهاز الفني واللاعبين، مُشيرًا إلى أن الجميع يكتسب الخبرات بمرور الوقت والأحداث في البطولة.

وأضاف أمير مرتضي أن بعض المنافسين كانوا يحصدوا بطولات في إفريقيا على مدار السنوات الماضية بسبب ضعف باقي المنافسين وليس لقوتهم .

وأشار المشرف العام إلى أن لاعبي الزمالك أثبتوا للجميع مدى قوتهم وشخصيتهم داخل الملعب والتفوق على العديد من المنافسين الأقوياء.

وأشاد أمير مرتضي بعماد السيد، حارس مرمى الفريق، مُشيرًا إلى أنه يمتلك خبرات واسعة، على أن يتم تجهيزه في الفترة المقبلة نفسيًا ومعنويًا، مُشيرًا إلى أنه ليس حارس صغير وعندما تم التعاقد معه البداية كان لمواصفات معينة، الزمالك ليس فريق النجم الواحد ولكن الجميع بنفس المستوى.

وحول نية الزمالك في التقدم بطلب بعض المباريات في الدوري علّق “سيتم التنسيق بين رئيس الزمالك وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة والمنطق يقول أن الجميع يتكاتف مع الزمالك وهو لا يقل أهمية عن فوز مصر بتنظيم بطولة أمم افريقيا”.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك صرف مكافآت خاصة وفورية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد التأهل لنهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية على حساب النجم الساحلي التونسي.

وأجرى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اتصالا هاتفيًا برئيس نادي الزمالك لتقديم التهنئة له على تأهل الفريق الأول للمباراة النهائية للكونفدرالية الأفريقية.

وكشف رئيس الزمالك بأنه طلب من وزير الشباب والرياضة خوض مباراة النهائي الأفريقي للكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي والمقرر لها 26 مايو الجاري على ملعب ستاد القاهرة.

ويلتقى الزمالك ونهضة البركان المغربى فى مباراة الإياب بنهائى الكونفدرالية الأفريقية يوم 24 من مايو الجارى، فى المباراة المقرر إقامتها على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق