الخميس 12 مايو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الزمالك يسعى عبور الداخلية بسلام قبل الاستعداد لنهائي الكونفدرالية
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 2:39 م
تصوير: اخرون
الزمالك يسعى عبور الداخلية بسلام قبل الاستعداد لنهائي الكونفدرالية

الزمالك يحل ضيفا على نظيره الداخلية على ستاد بتروسبورت فى العاشرة مساءً ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثون من مسابقة الدورى الممتاز، حيث يسعى الأبيض لحصد الثلاثة نقاط ومواصلة تقليص الفارق بينه وبين الأهلى حيث يتواجد الفريق الأبيض فى المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

يدخل الزمالك ، المباراة رافعا شعار الفوز ولا بديلا عنه ، لتحقيق عدة اهداف ، ابرزها مواصلة صحوته المتأخرة والظفر بالنقاط الثلاث ، خطف وصافة الدوري من بيراميدز ، خاصة وانه رصيده سيرتفع عند 66 نقطة في المركز الثاني ، بجانب الضغط علي الاهلي المتصدر ، خاصة وان الفارق بينهما سيكون نقطة واحدة فقط .

وتعد المباراة فرصة قوية واحتكاك قوي للزمالك ، قبل سفره الي المغرب ، لمواجهة نهضة بركان المغربي ، ف ذهاب المباراة النهائية لمسابقة الكونفيدرالية ، بعدما اعلن رئيس نادي الزمالك ، تأجيل مباراة الفريق امام الانتاج الحربي والمقرر اقامتها الاربعاء المقبل .

واستقر السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق الابيض ، على اجراء تغيرات عديدة علي التشكيلة الاساسية ، ابرزها الدفع بالحارس عماد السيد ، علي حساب محمود جنش ، المعاقب بالايقاف عن مباراة نهضة بركان المغربي ، لطرده في مباراة الاياب امام النجم الساحلي التونسي .

كما سيتم الدفع بالثنائي ، محمد عبد الغنى ومحمد عبد السلام لقيادة خط الدفاع ، علي حساب محمود علاء هداف الفريق الموقوف للانذار الثالث ، كما سيغيب عن المباراة محمود حمدي الونش للاصابة ، كما سيعود للتشكيلة الاساسية ، التونسى حمدى النقاز لقيادة الجبهة اليمنى بعدما غاب عن المباراة الماضية أمام دجلة للإيقاف ، كما استقر جروس ، الدفع ببهاء مجدي في مركز الظهير الأيسر في هذا اللقاء ، علي حساب عبد الله جمعة المجهد ، ويرغب المدير الفني للزمالك ، في تكرار سيناريو مباراة الإسماعيلي بمنح فرصة لعبد الله جمعة لالتقاط الأنفاس، على أن يبدأ ببهاء مجدي المباراة أساسيًا في الظهير الأيسر، لسببين أولهما تفادي إرهاق جمعة من ضغط المباريات، والثاني منح بهاء مجدي فرصة يستحقها في ظل أدائه الجيد في التدريبات طوال الفترة الماضية.

وفي منتصف الملعب ، تبدو حظوظ طارق حامد ومحمود عبد العزيز قوية في تواجدهما في التشكيلة الاساسية ، في الوقت الذي يدرس جروس منح الفرصة للثلاثي ايمن حفني ومحمد عنتر وحميد احداد في المشاركة في المباراة ، ومنح الثلاثي يوسف اوباما واحمد زيزو ومحمود كهربا ، جزء من الراحة ، قبل المواجهة الافريقية المرتقبة .

والتشكيل المتوقع للزمالك اليوم :
حراسة المرمى: عماد السيد.
خط الدفاع: حمدى النقاز ومحمد عبد الغنى ومحمد عبد السلام وعبد الله جمعة.
خط الوسط: طارق حامد ومحمود عبد العزيز وأمامهما إبراهيم حسن وأوباما وكهربا.
خط الهجوم: عمر السعيد.

وحذر الجهاز الفني ، اللاعبين ، من الاستهانة بفريق الداخلية الطامح للفوز ، لانقاذ مصيره من الهبوط للقسم الثاني ، خاصة وان النقاط الثلاث فرصته الاخيرة للنجاة من الهبوط .

في المقابل ، يبحث الداخلية بقيادة علاء عبد العال ، عن المستحيل بالفوز في المباريات الثلاث للفريق والبداية امام الزمالك ، ثم الاسماعيلي والمصري ، للبقاء في الدوري ، خاصة وان الخسارة امام الفريق الابيض اليوم ، يعني رسميا الهبوط للقسم الثاني ، بعد 8 سنوات قضاها في الدوري ، وكان الداخلية قد صعد رسميا للممتاز موسم 2011/2012 .

ولم يحقق الداخلية اي فوز في 2019 ، خاصة وان اخر انتصار له في مسابقة الدوري الممتاز الموسم الحالي كان علي طلائع الجيش يوم 2 نوفمبر 2018 .

ويقود المباراة ، طاقم تحكيم محلي ، بعد تراجع الزمالك عن الاستعانة بحكام اجانب للقاء ، وتفاضل لجنة الحكام بين الرباعى محمد الحنفى ومحمد الصباحى ومحمود عاشور وطارق مجدى لادارة المباراة الصعبة .

ومن المفترض كان الزمالك سيواجه الانتاج الحربى يوم الاربعاء المقبل فتقدم الزمالك بطلب رسمى لاتحاد الكرة بتأجيل لقاء الإنتاج حتى يتمكن من الاستعداد الجيد لنهائى الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربى المقرر له يومى 19 و26 مايو الجارى فقررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، برئاسة عامر حسين، تأجيل مباراة الزمالك والإنتاج الحربى، ضمن الأسبوع الـ31 للدورى الممتاز .

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق