الاثنين 26 مايو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
الليلة..الزمالك فى مهمة صعبة أمام نهضة بركان فى إياب نهائي الكونفدرالية
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 12:06 م
تصوير: اخرون
الليلة..الزمالك فى مهمة صعبة أمام نهضة بركان فى إياب نهائي الكونفدرالية

تضيف فريق الزمالك نظيره نهضة بركان المغربى، فى العاشرة من مساء اليوم الأحد، على ستاد برج العرب، فى إياب نهائى الكونفدرالية الأفريقية وسط حضور جماهيري يتعدى 60 الف مشجع ، وذلك حسبما اعلن النادي عن نفاذ التذاكر المخصصة، قبل موعد المباراة ب 48 ساعة .

حيث يحتاج الأبيض للفوز بفارق هدفين مع الحفاظ على نظافة شباكه من أجل التتويج باللقب الأفريقى، بعدما انتهت مباراة الذهاب بهزيمة الأبيض بهدف دون رد، احرزه التوجولى لابا كودجو، فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

يدخل الزمالك المباراة رافعاً شعار لا بديل عن الفوز بفارق هدفين من أجل معانقة الكأس الأفريقية ، او الفوز بهدف نظيف واللجوء الى ركلات الترجيح، بعدما انتهى لقاء الذهاب بهدف سجله التوجولي لابا كودجو في الدقيقة 94 .

واكد السويسري كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق، للاعبين خلال محاضراته النظرية، على ضرورة الاهتمام بالجانب الدفاعى والتركيز التام من المدافعين بمهامهم، خصوصًا فى المرتدات التى سيعتمد عليها المنافس، مؤكدًا أن مهمة الفريق الأولى هى ألا تدخل مرماه أي أهداف حتى لا يؤثر ذلك سلباً على اللاعبين .

كما وضح من التدريبات اعتماد جروس على خطة هجومية لانهاء المباراة مبكرا، كما شدد في تعليماته للاعبين، بضرورة إحراز هدف مبكر لتهدئة الأعصاب، مؤكداً أن التهديف مبكراً سيضاعف من فرصهم فى التتويج باللقب، واهتم المدير الفنى بتدريب لاعبيه على التسديد من خارج منطقة الجزاء، باعتبارها أحد الحلول للتهديف، بجانب تدريبهم على ضربات الترجيح تحسبًا للجوء إليها حال انتهاء المباراة بفوز الأبيض بهدف.

ويعود لتشكيلة الفريق ، الحارس الاساسي محمود جنش ، والذي غاب عن مباراة الذهاب للايقاف ، في الوقت الذي يفتقد الفريق جهود كلا من التونسي حمدي النقاز الظهير الايمن والمهاجم عمر السعيد للايقاف ، عقب حصولهما علي الانذار الثاني في مباراة الذهاب ، ومن المتوقع مشاركة كلا من حازم امام والمغربي خالد بو طيب علي حساب الثنائي الموقوف .

كان اللاعبون ، قد خاضوا مرانا قويا مساء امس ، حرص خلاله الجميع علي التسابق لنيل ثقة السويسري جروس ، سعيا للمشاركة في النهائي التاريخي ،ومن المنتظر ان يمثل الزمالك خلال المباراة ، محمود جنش في حراسة المرمي وامامه الرباعي الدفاعي ، محمود علاء ومحمد عبد الغني وفي الجانب الايمن حازم امام وفي الجانب الايسر ، عبد الله جمعة ، وفي الوسط طارق حامد ومحمد ابراهيم ويوسف اوباما ومحمود كهربا واحمد زيزو وفي الهجوم ، خالد بو طيب .

علي الجانب الاخر ، يبحث الفريق المغربي المباراة ، تحقيق نتيجة ايجابية من اجل الظفر باللقب الافريقي الاول في تاريخه ، بعدما ازاح الفريق عدد كبير من الاندية الكبيرة علي راسها الصفاقسي التونسي ، الذي سبق له التتويج بالكونفيدرالية اكثر من مرة .

واستعاد فريق نهضة بركان بقيادة مدربه منير الجعواني القوة الضاربة للفريق، بعد تعافي الثلاثي، العربي الناجي وعبد الصمد المباركي والبوركيني ألان تراوري من الإصابة، في الوقت الذي يعد التوجولي لابا كودجو ابرز لاعبي نهضة بركان والمهاجم رقم واحد في الدوري المغربي خاصة وانه يتصدر قائمة الهدافين بـ 18 هدفا وثاني هدافي الكونفيدرالية.

ويدير المباراة الاثيوبي باملاك تيسيما ، ويعاونه زاكالى سيويلى من جنوب إفريقيا، والحاج ماليك سامبا من السنغال، والصادق السالمى التونسى حكمًا رابعًا.

وسيتولى الزامبى جانى سيكازوى حكم مواجهة الذهاب، إدارة تقنية الفيديو المساعد، بمعاونة السنغالى جبريل كامارا، والسودانى وليد أحمد على.

وجه رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بعض التعليمات لجماهير الأبيض قبل لقاء اليوم وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية بالساعات الأولى من صباح اليوم الأحد: “أقول للجماهير لا تشجع قبل الساعة العاشرة حتى لا يكون للأمر تأثير على حنجرتك وعضلاتك، حتى لا تتحول من مشجع إلى متفرج، وممنوع الشماريخ والسباب حتى لا يكون للأمر تأثير على كأس السوبر الإفريقي، ولا تجاوز في حق الشرطة والجيش ، شجع للثانية الأخيرة، والدليل هدف أوباما، وابدأوا التشجيع مع بداية اللقاء حتى لا تفقدوا طاقتكم، لن أقبل أن يكون المشجع مجرد متفرج”.

وتابع” ثقتي في اللاعبين بلا حدود، أنتم رجال وأبطال، وأنتم من صنعتم التاريخ بالدوري و5 كأس وسوبر سعودي و2 سوبر، وسيتوج الفريق ببطولة الدوري والكونفدرالية، ابذل كل طاقتك وتحلى بإرادة النصر مثل رئيس ناديكم وأتمنى لكم التوفيق”.

ويذكرأن الزمالك يتفوق على الفرق المغربية فى المواجهات المباشرة على الصعيد الأفريقى، وحقق الأبيض 10 انتصارات من أصل 18 مباراة جمعته بالفرق المغربية، مقابل خمس تعادلات و3 هزائم فقط الأولى أمام الجيش الملكى عام 1985 والثانية أمام الوداد عام 2016، وأخيرًا أمام نهضة بركان فى ذهاب نهائى الكونفدرالية بهدف دون رد.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق