السبت 20 يونيو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
استعدادت منتخب مصر لمباراة الافتتاح غداً أمام زيمبازى
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 2:06 م
تصوير: اخرون
استعدادت منتخب مصر لمباراة الافتتاح غداً أمام زيمبازى

يستعد المنتخب الوطنى لمباراة الغد أمام زيمبابوي بافتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية في العاشرة مساء.

ويرتدي لاعبو المنتخب القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء ، فيما يرتدي حارس المرمى طاقما بنفسجيا، ويرتدي المنتخب الزيمباوبوي طاقما أصفر وحارس مرماه طاقما أزرق.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الفني للمباراة الذي عقد صباح اليوم وتم خلاله التشديد على الإلتزام بمواعيد حضور الفريقين لستاد القاهرة الذي ستقام عليه المباراة في العاشرة مساء .

وتستضيف مصر بطولة الأمم الأفريقية في نسختها الـ32 خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

يذكر أن منتخب مصر يقع فى المجموعة الأولى مع زيمبابوى وأوغندا والكونغو.

وأشاد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالتجهيزات التي أنجزتها مصر خلال الفترة القصيرة الماضية، من أجل استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وقال أحمد أحمد في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم في ستاد القاهرة: “اللجنة المنظمة للبطولة التزمت بكل ما طُلب منها منذ اجتماع داكار في يناير الماضي، اليوم أظن أن كل الاستعدادات تمت على شكل فائق ومميز، والإشارة أصبحت خضراء لنجاح البطولة وقد رأينا أمثلة لذلك أبرزها حفل القرعة”.

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي: “خمسة أو ستة أشهر رقم لا يذكر في امكانية تنظيم بطولة بحجم كأس أمم إفريقيا، ولن نخفي التزام الرئيس السيسي بتنظيم البطولة على أرض مصر خلال خمس شهور وبشكل فائق النظير.

في سياق متصل أكد الملجاشي أحمد أحمد، على أهمية قرار مشاركة 24 منتخبًا بدلًا من 16 فقط، كما هو الحال في النسخ الماضية، حيث قال: “لن أكون رئيسًا للاتحاد الإفريقي دون أن يشارك الجميع في كأس أمم إفريقيا”.

وتابع: “لقد أخذنا تحدي في إقامة بطولة 2019 والطريق كان فيه صعوبات ، الإعلام والصحافة مساعدين للكاف و الرياضة، وأحمد الله أننا وصلنا اليوم إلى اتخاذ كل ما يلزم لتنظيم البطولة التى تضم 24 منتخبًا وذلك بسبب رئيس الاتحاد الإفريقي”.

وأتم أحمد أحمد: “لقد استطاعت إفريقيا أن تظهر بشكل مميز، ولقد اتخذنا كل ما يلزم للنهوض بالكرة الإفريقية، إفريقيا تتميز خغرافيتها بالتنوع وإقامة البطولة في الصيف كان قرارًا حاسمًا”.

وأكد أبوريدة، في تصريحات تلفزيونية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس ” بطولة كأس الأمم الإفريقية ستنال إعجاب ودهشة العالم كله من حيث الفنادق الرائعة والاستادات المجهزة بالإمكانيات؛ وهو ما سيؤهل مصر لاستضافة الأحداث الأوروبية خلال الفترة المقبلة”.

وتابع: “اتحاد الكرة لديها خطط مستقبلية لبناء ملاعب عملاقة ورائعة بالمدن السياحية؛ من أجل التقدم بطلب رسمي لإستضافة كأس العالم”.

وقال هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة أن مصر تسعى لاستضافة مباراة كأس السوبر الأوروبي الموسم المقبل، ومن ثم وضع خطة لاستضافة كأس العالم.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق