الخميس 23 يونيو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
غداً..تونس تبدأ مشوارها فى بطولة كأس أمم إفريقية أمام انجولا
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 2:24 م
تصوير: اخرون
غداً..تونس تبدأ مشوارها فى بطولة كأس أمم إفريقية أمام انجولا

يسعى منتخب تونس فى أولى مبارياته للفوزعلى أنجولا فى المباراة المرتقبة التى تجمعهما غداً على ملعب “السويس”، ضمن منافسات المجموعة الخامسة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

أكد الفرنسي الان جريس المدير الفني لمنتخب تونس أن فريقه جاهز بصورة كبيرة للفوز على أنجولا بمباراة افتتاح المجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وقال جريس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “جميع اللاعبون جاهزون، ولا توجد أي أزمات حول الفريق، ننتظر مباراة الغد بشغف كبير ولكن بهدوء أكثر من أجل تقديم الصورة الجيدة للكرة التونسية”.

وبسؤاله عن حرارة الطقس قال جريس: “المناخ في أفريقيا أكثر حرارة من مصر بمراحل، وأنا أرى أن إقامة المباراة في الساعة السابعة مساء أمر جيد ولكن من الصعب أن تقام المباريات في تمام الرابعة”.

وعن استبعاد نجم الفريق على معلول قال جريس: “بالطبع المنتخب التونسي يعول كثيرا على لاعبيه اللذين شاركوا في المونديال ويملكون خبرة دولية كبيرة، وقرار استبعاد معلول فهو اختيار فني في المقام الأول، هو لاعب جيد لم يتم اقصاؤه ولكن علينا أن نختار ٢٣ لاعباً فقط في قائمة الفريق النهائية”.

وعن تقييمه لمنتخب أنجولا قبل مباراة الفريقين قال: “إنه فريق جيد جدا له طريقة لعب مميزة ويملك لاعبين أصحاب مهارات فردية وهو في النهاية من المنتخبات المعروفة والمحترمة”.

وبحديثه عن نجم الفريق يوسف المساكني قال: “إنه سعيد بعودته من جديد لصفوف المنتخب بعد أن حرمته الإصابة من اللعب في المونديال، هو في أكمل جاهزيته لقيادة نسور قرطاج”.

واختتم جريس حديثه في المؤتمر الصحفي قائلا: “نملك طموحات كبيرة للنجاح والتقدم في المنافسة، لعبنا أكثر من مباراة ودية وكنا موفقين فيها، ولكن الفوز في الوديات شيء والمباريات الرسمية شيء آخر، كان علينا أن نقوم بتجربة كل اللاعبين في مباريات العراق وكرواتيا حتى نكون على اقتناع تام باختيار المجموعة الأخيرة”.

وأكد ياسين مرياح، مدافع المنتخب التونسي ونجم فريق أولمبياكوس اليوناني أن دفاع الفريق الوطني في أمان بغضّ النظر عن هُوية الأسماء التي سيختارها ألان جيريس، المدير الفني لنسور قرطاج لتدعيم صفوف المناطق الخلفية في الفريق.

وأشار مرياح خلال تصريحاته لصحيفة الشروق التونسية إلى أن منتخب نسور قرطاج قام بتحضيرات جيّدة قائلًا :”من المفترض أن نقدّم عروضا كبيرة في الكأس الإفريقية، فالحظوظ وافرة للذّهاب بعيدا في «كَان» مصر وتحقيق أحلام التونسيين”.

وفي سُؤال عن «الصّخب» الذي رافق ضَربة الجَزاء التي أهدرها أمام بورندي قال مرياح :”الأمر يتعلّق بلقاء ودي، إن هذه العَملية لا تستحق كلّ هذا الجدل”، مُضيفًا :”أؤكد في الوقت نفسه أن المنتخب استفاد كثيرا من الوديات للوقوف على أخطائه والتي لن يسمح بتكرارها في المقابلات الرسمية”.

ويسجل التاريخ أن أبرز إنجازات المنتخب الأنجولي في كأس الأمم الأفريقية، هو التأهل للدور ربع النهائي في نسختى 2008 و2010، وسيسعى خلال البطولة الحالية إلى تخطي هذا الدور لأول مرة في تاريخه.

ونجح منتخب أنجولا في حجز مقعده في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الامم الافريقية، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة في التصفيات المؤهلة لـ “كان 2019″، حيث فاز في 4 مباريات وخسر في مباراتين.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق