السبت 25 يونيو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
وفاة المخرج محمد النجار وتشييع جثمانه بعد صلاة المغرب
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 5:31 م
تصوير: اخرون
وفاة المخرج محمد النجار وتشييع جثمانه بعد صلاة المغرب

توفى منذ قليل المخرج محمد النجار عن عمر ناهز 65 عاما بعد صراع مع المرض، حيث تواجد خلال الفترة الأخيرة داخل العناية المركزة بأحد مستشفيات منطقة العجوزة بعد صراع مع مرض القلب.

يذكر أن المخرج الراحل تخرج في المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1978، وحصل على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979، وكان يقوم بالتدريس بالعديد من المعاهد الفنية المصرية، وبدأ مشواره الفني بالعمل كمساعد إخراج ومخرج منفذ في حوالي 52 فيلم مع العديد من المخرجين السينمائيين الكبار أمثال المخرج محمد راضي.

في عام 1988 بدأ إخراج أول أعماله السينمائية وهو فيلم (زمن حاتم زهران) بطولة نور الشريف، تلاه العديد من الأفلام الناجحة ومنها (الصرخة، الهجامة، صعيدي رايح جاي، رحلة حب، عوكل).

بعد ذلك اتجه إلى الدراما التلفزيونية وأخرج مجموعة من المسلسلات التلفزيونية مع كبار النجوم منهم (يحيى الفخراني، محمود مرسي، يسرا، مصطفى قمر، أحمد عـز)، ومن أهمها: (الظلال، الفدان الأخير، حكايات مجنونة، أزمة الدرملي، لقاء على الهواء).

وللتليفزيون قدم مسلسلات “الأدهم”، من بطولة أحمد عز، و”منتهى العشق” و”على ياويكا”، من بطولة مصطفى قمر، و”العائد”، من بطولة فتحى عبد الوهاب وياسر جلال.

كما حصل على جوائز من العديد من الجمعيات السينمائية المصرية والعربية، وكذلك من مهرجان القاهرة الدولي ومهرجان التليفزيون العربي الدولي.

وكان آخر أعمال المخرج محمد النجار مسلسل “الدخول فى الممنوع”، من بطولة بشرى وأحمد فلوكس وإيمان العاصى وعزت أبو عوف والمطربة أمينة ومحمد سليمان وآخرون، من تأليف محمد الباسوسى.

تشيع أسرة المخرج الراحل محمد النجار جثمانه، اليوم الثلاثاء، من مسجد المشير طنطاوى بالتجمع، بعد صلاة المغرب، بحضور عدد من نجوم الفن.

وصدرت نقابة المهن السينمائية بيانا اليوم نعت فيه المخرج الراحل محمد النجار وجاء فى بيان السينمائيين: “بقلوب باكية وعيون دامعة نشاطركم الأحزان فى مصابنا الجلل المخرج الكبير المغفور له بإذن الله محمد النجار الذى وافته المنية منذ قليل.. ونسأل الله العلى القدير أن يسكن الراحل فسيح الجنات ويلهم أسرته والأسرة الفنية الصبر والسلوان”.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق