الأحد 3 يوليو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
مبارايات المنتخبات فى دور الـ 16 فى بطولة كأس أمم إفريقيا
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 12:32 م
تصوير: اخرون
مبارايات المنتخبات فى دور الـ 16 فى بطولة كأس أمم إفريقيا

يلتقى منتخب مصر نظيره الجنوب افريقى مساء السبت المقبل، على استاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا 2019 التى تقام فى مصر حتى 19 يوليو الجارى.

مواجهات دور الـ16 جاء أكثرها سهلًا للفرق الكبرى، التي استفادت من تأهل 4 ثوالث من المجموعات الستة، على خلفية مشاركة 24 منتخبًا في البطولة للمرة الأولى.

منافسوا المنتخبات العربية في أول الأدوار الإقصائية لم يكن من بينهم ما قد يقلل من نسبة تواجد الفرق العربية في ربع نهائي المحفل القاري، إذ جاءت أغلب مواجهات المنتخبات العربية سهلة نوعيًا عدا مواجهة المنتخب التونسي.

المنتخب الوطني سيكون على موعد مع منتخب جنوب إفريقيا، في لقاءٍ سيحتاج الفراعنة خلاله إلى التخلي عن الأداء الهزيل الذي ظهروا به في دور المجموعات.

والمنتخب المغربي مشوار المنتخبات العربية في دور الـ16 بمواجهة بنين، الجمعة المقبلة، على ستاد السلام مقر إقامته، مستفيدًا من تأهله في صدارة المجموعة الرابعة.

وثانى مواجهات دور الـ16 كشفت عن مواجهة قوية، ستجمع منتخبي السنغال وأوغندا، الجمعة المقبلة، على ستاد القاهرة الدولي.

ويصطدم منتخب الكاميرون حامل اللقب بمواجهة صعبة عندما يواجه (النسور النيجيرية)، السبت المقبل، على ستاد الإسكندرية.

ويخوض منتخب مدغشقر غمار منافسات دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخيه بمواجهة الكونغو الديمقراطية، الأحد المقبل، على ستاد الإسكندرية.

ويواجه منتخب محاربو الجزائر بقيادة المدرب الوطني جمال بلماضي منتخب غينيا، الأحد المقبل، على ستاد الدفاع الجوي، في رحلة البحث عن ثانَ الألقاب القارية.

ويستضيف منتخب غانا صاحب الأربعة القاب إفريقية منتخب تونس، الإثنين المقبل، على ستاد الإسماعيلية، حيث لن تغادر النجوم السوداء الإسماعيلية مقر إقامتها مستفيدةً بتصدرها المجموعة السادسة.

ويواجه منتخب (نسور مالي) منتخب كوت ديفوار، الإثنين المقبل، على ستاد السويس.

ويسعى منتخب مصر خلال مواجهة السبت فى فك العقدة الجنوب أفريقية، التى بلغت عامها الـ21، حيث كان آخر فوز رسمى للفراعنة على منتخب جنوب أفريقيا، فى نهائي كأس أمم أفريقيا 1998، حين تغلب الفراعنة على الأولاد بهدفين مقابل لا شىء، أحرزهما أحمد حسن وطارق مصطفى.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق