الأحد 4 يوليو، 2019
الرئيسية
أخبار النهاردة
أقلام حرة
egy
رسالة من ريهام سعيد للشامتين بعد مرضها بميكروب فى الأنف
كتب: اسراء حسين
نشر فى : 3:08 م
تصوير: اخرون
رسالة من ريهام سعيد للشامتين بعد مرضها بميكروب فى الأنف

تمر الإعلامية ريهام سعيد بأزمة صحية، أعلنت عنها الأسبوع الماضي، بعد إصابتها بميكروب في الأنف، لكن رغم ذلك تحرص على التواصل مع جمهورها عن طريق صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر الحساب الرسمي لريهام سعيد عبر Instagram رسالة غامضة يبدو أنها توجهها للشامتين في مرضها.

كتبت ريهام: “افعل ما شئت فكما تدين تدان، اقبلونا كما نحن، أو اتركونا كما نحن، فلا أنتم تملكون حق تعديلنا، ولا نحن نملك رغبة التبرير”.

كانت رانيا عمرو، شقيقة ريهام سعيد أوضحت تفاصيل جديدة عن مرضها، إذ أكدت أن بعض ما تم تناوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة شقيقتها غير صحيح، مشيرة إلى أنها أصيبت بميكروب شديد في الأنف من الداخل والقلق من أن يصل إلى العين والمخ، موضحة أنها خضعت لعملية جراحية وتتلقى علاجا مكثفا، وإذا لم يكن هناك تحسن ستسافر للعلاج في الخارج.

من جانبه، كشف أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق لمركز البحوث في مصر، الدكتور هاني الناظر لـ”العربية.نت”، أنه لا يوجد مرض اسمه بكتيريا الوجه، موضحاً أن الأمراض الناتجة عن الإصابة بالبكتيريا بصفة عامة تعالج بالمضادات الحيوية بعد عمل مزرعة لاختيار المضاد المناسب لنوع البكتيريا التي يتم عزلها.

وفي سياق متصل، أوضح استشاري الأنف والأذن والحنجرة، الدكتور صلاح حسن، أنه يمكن أن يكون لدى ريهام سعيد حساسية في الأنف والتهابات في الجيوب الأنفية، أدت ربما بعد زيادتها لدخول ميكروب، مشيراً إلى أن هناك اتصالا مباشرا بين نهاية فتحات الأنف والجمجمة، ومن الممكن أن يتسلل الميكروب لو تتم مواجهته وأن يصل للجمجمة أو المخ.

كذلك أشار حسن إلى أن العلاج من هذا المرض يكمن في إجراء جراحة دقيقة للتخلص من الأنسجة المصابة بالميكروب مع تكثيف جرعات المضادات الحيوية لمواجهة تأثيره.

يذكر أن ريهام سعيد طلبت من متابعيها وجمهورها الدعاء لها بعدما أصيبت ببكتيريا غريبة تشوه الوجه وقد تسبب الوفاة إذا وصلت للمخ.

اخبار متعلقة
شارك بتعليقك
الاسم الكريم
بريدك الاليكتروني
عنوان التعليق
التعليق